المزيد
سلطة العقبة: رمضان الحالي سيكون الأقل ازدحاما في الحاويات

التاريخ : 19-05-2018 |  الوقت : 10:38:38

وصل عدد التخليص اليومي على الحاويات الخارجة من ميناء الحاويات والساحة الجمركية الجديدة إلى ما يقارب  900 – 1000 حاوية يوميا كحد أقصى خلال هذه الفترة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، بحسب الناطق الإعلامي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين، والذي أوضح أن القراءات كافة تشير إلى أن رمضان للعام الحالي سيكون الاهدأ والأقل ازدحاما والأكثر انسيابية في الحاويات بفعل اجراءات تمت تطبيقها من قبل الجهات المتشاركة في منظومة النقل اللوجيستي بإشراف سلطة العقبة الخاصة.   
وبين القطامين أن ميناء الحاويات والساحات المختلفة خلال هذه الفترة لم تشهد أي تأخير أو اعاقة في معاينة الحاويات والتخليص عليها، مؤكدا أن الانسيابية واضحة في التخليص والتحميل من خلال ارتفاع حجم التخليص على الحاويات ونقلها، وفق معدلات عالية مقارنة بما كان يتم تحميله ومناولته في السابق خلال الشهر الفضيل.
وأكد أن سلطة العقبة ومن خلال تعاونها مع مختلف المؤسسات والدوائر ذات العلاقة بالعمل المينائي، استطاعت أن توفر من خلال اجراءاتها المتبعة في وقت سابق بيئة عمل مناسبة خاصة في مجال تسريب الحاويات عبر ميناء حاويات العقبة في شهر رمضان المبارك.
وأضاف القطامين أن العمليات المينائية تتواصل في موانئ العقبة الرئيسية وحاويات العقبة دون أي تأخير وانسيابية بالبضائع والمواد الغذائية القادمة عبر ميناء العقبة إلى الأسواق المحلية، بحسب خطة مدروسة بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية التي تعنى بالتخليص واخراج البضائع الى المقاصد النهائية.
وأكد القطامين جاهزية كافة الجهات المعنية في العقبة وتضافر جهودها من اجل تسهيل استيراد ومناولة المواد الغذائية الرمضانية بما يكفل وصولها إلى المستهلك دون تأخير أو اعاقة، معتبرا أن أي تهاون في هذا الجانب لن يحدث، لان الموضوع يتعلق بالأمن الغذائي للمواطن، ومن واجب الجهات كافة تأمين هذه المواد كما ينبغي، وبالمواصفات ذات الجودة العالية والامنة. 
وأضاف أن ميناء الحاويات والميناء الجنوبي تعمل على مدار الساعة مع التركيز على ساعات الذروة، مؤكدا ان الاجراءات المتخذة من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسات المعنية باستيراد المواد الغذائية ومعاينتها، والتي وحدت عمليات المعاينة الجمركية واوجدتها في مكان واحد، تشير الى ان رمضان للعام الحالي سيكون الأهدأ والاقل ازدحاما والاكثر انسيابية والاسرع وصولا للمستهلك.
ويشهد ميناء العقبة خلال هذه الفترة حركة مناولة نشطة تصل الى اخراج 900 -1000 حاوية للتجار في مختلف محافظات المملكة.
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انهت جميع استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، حسب الخطة وبالتعاون مع محافظة العقبة وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة العقبة.
يشار إلى أن حلول شهر رمضان العام الحالي لم يشهد أي اكتظاظ في الحاويات أو البضائع أو تأخر في التحميل على غرار ما كان يتم في سنوات سابقة في مثل هذا الشهر، حيث عمد التجار في العام الحالي إلى استيراد بضائعهم بفترات تسبق حلول الشهر الفضيل، منعا للازدحام والتأخر في المعاينة.   
وفي ذات السياق، أعلن ميناء حاويات العقبة عن توقيتات الدوام خلال شهر رمضان المبارك لكافة المتعاملين مع الميناء، وبما يضمن تقديم الخدمة المينائية المناسبة ويضمن انسياب البضائع بكل سلالسة، بحسب مدير الإعلام وشؤون الاتصال في شركة ميناء حاويات العقبة ايهاب الرواشدة.
وأضاف الرواشدة أن مكتب الإيرادات التابع للميناء في المركز الجمركي ساحه 4  سيعمل 7 أيام في الأسبوع، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، فيما يكون دوام إدارة شركة ميناء حاويات العقبة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة بعد عصرا.
وأكد الرواشدة ان كوادر الميناء جاهزة لتقديم كل ما يلزم من خدمات والإجابة على كافة الاستفسارات ذات العلاقة بالعمل، ولكافة متلقي الخدمه من ميناء حاويات العقبه، مضيفا أن إدارة الشركة بهذه التوقيتات تؤكد حرصها على الحفاظ على سوية التعامل والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، بما يدفع بعجلة الاقتصاد الوطني قدما.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك