المزيد
توجه لإلزام كل بالغ أردني بتقديم إقرار ضريبي

التاريخ : 09-05-2018 |  الوقت : 10:40:36

تتجه الحكومة، إلى إلزام، كل أردني، بلغ سن الثامنة عشر، بتقديم إقرار ضريبي، إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، وإلا سيعرضه عدم الالتزام بذلك للغرامة.

وحسب مشروع القانون المعدل، لقانون ضريبة الدخل يلتزم كل شخص بلغ الثامنة عشر، بالحصول على رقم ضريبي، وتقديم إقراره، لدائرة الضريبة.

وتُلزم الفقرة "أ"، المضافة على المادة "22"، من مشروع القانون المعدل، "الشخص الطبيعي الذي بلغ سن الثامنة عشرة من عمره بالحصول على رقم ضريبي".

إلى ذلك، يعاقب مشروع القانون المعدل، المكلف الذي يتأخر عن تقديم إقراره الضريبي، بغرامة بنسبة 5%، من رصيده الضريبي عن كل شهر تأخير.

وحسب المادة "63"، المعدلة، "تفرض على المكلف الذي يتأخر عن تقديم الإقرار بموجب هذا القانون غرامة بنسبة 5% من رصيد الضريبة المستحقة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر بعد انتهاء الشهر الرابع من الفترة التالية للفترة الضريبية وبحد أقصى 25%".

ويجوز لدائرة الضريبة، استبدال النسبة، بـ"غرامة قطعية تبلغ 100 دينار للشخص الطبيعي، و200 دينار لشركة التضامن والتوصية البسيطة، و500 دينار للشركات المساهمة العامة والمساهمة الخاصة وذات المسؤولية المحدودة، أيهما أكبر".

وكانت الحكومة، أقرت الإثنين، الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل، لقانون ضريبة الدخل، وأرسلته إلى ديوان التشريع والرأي. 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك