المزيد
"البدية للثقافة والفنون" تنظم أمسية "السعادة مطلبي الأول"

التاريخ : 22-04-2018 |  الوقت : 12:45:44

"البدية للثقافة والفنون" تنظم أمسية "السعادة مطلبي الأول"

 الإمارات، الفجيرة، 22 أبريل 2018 ـ نظّمت جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية في مقرها بمنطقة البدية بالفجيرة أمسية ثقافية بعنوان "السعادة مطلبي الأول"، قدّمها الإعلامي المعروف فهد هيكل، بحضور سعادة سعيد راشد سعيد الحمودي رئيس جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية، وسعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ولفيف من المسؤولين والمثقفين وجمهور البدية.

بدأت الأمسية بكلمة ألقاها سعادة سعيد راشد الحمودي رئيس مجلس إدارة الجمعية، رحّب خلالها بالمحاضر وضيوف الأمسية، وقال: إن اختيار عام 2018 ليكون "عام زايد" يجسد المكانة الاستثنائية والفريدة التي يمثلها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لدى كل إماراتي فهو القائد المؤسس لدولة الاتحاد وواضع أسس النهضة الحديثة التي تشهدها دولة الإمارات على المستويات كافة، وهو رمز الحكمة والخير والعطاء ليس في الإمارات فحسب وإنما على المستويين العربي والدولي، ولا تزال مواقفه ومبادراته شاهدة على عبقريته بوصفه قائداً استثنائياً يحظى بتقدير جميع دول وشعوب العالم.

وأوضح الحمودي أن "عام زايد" مناسبة وطنية عظيمة نستحضر خلالها بكل فخر واعتزاز وعرفان سيرة مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الإماراتية، وجسدت قوتها الناعمة في المنطقة والعالم، خاصة أن دولة الاتحاد التي أسسها مع إخوانه حكام الإمارات قامت على الوحدة والتكاتف والتضامن وعملت من أجل بناء تجربة تنموية حقيقية ينعم الجميع بثمارها ويعيشون في ظلالها في أمن واستقرار شاملين، ولهذا ترسخت أركان هذه التجربة الوحدوية الفريدة وباتت نموذجاً ملهماً للكثير من دول المنطقة والعالم.

وبدوره استهل الإعلامي فهد هيكل محاضرته بعدة تساؤلات، كان أبرزها: ما هي السعادة؟ وكيفية الحصول عليها؟ وكيف نستطيع أن نكون سعداء أصلاً؟ ومن هو السعيد؟ ثم استعرض العديد من مفاهيم السعادة وتعريفاتها المختلفة ما بين أفلاطون وأرسطو وتعريف علماء النفس بأن السعادة هي الرضاء عن الحياة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات عملت على مفهوم الرضا المجتمعي الذي رسخه "زايد الخير" وحكام دولة الإمارات من خلال  الحب ونشر الخير، ثم قدّم مجموعة من النصائح التي تسهم في إسعاد الناس.

وفي ختام الأمسية أهدى رئيس جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية المحاضر فهد هيكل درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده المتميزة في إنجاح الأمسية.

كلام صور:

1ـ صورة جماعية للمشاركين والحضور.

للاستفسار:

جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية

أحمد محروس الباجس

السكرتير التنفيذي

00971566499469


 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك