المزيد
الزراعة تبدأ استقبال طلبات السماح باستيراد الأغنام الحية

التاريخ : 21-04-2018 |  الوقت : 06:02:34

تبدأ وزارة الزراعة باستقبال طلبات السماح باستيراد أغنام حية وذبحها داخل الأردن، اعتباراً من غدٍ الأحد، ضمن الكميات السابقة والشروط والمواصفات المعدة لهذه الغاية من خلال اللجنة الخاصة، بحسب وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وبين الحنيفات لـ"الغد" أنه تماشياً مع سياسة وزارة الزراعة لتأمين احتياجات السوق المحلي من الأغنام الحية المخصصة للذبح داخل الأردن وذلك لقرب حلول شهر رمضان الفضيل ولتكون اللحوم في متناول جميع طبقات المجتمع، تبداً الوزارة استقبال الطلبات اعتباراً من الأحد .

وأكد الوزير أن فتح باب الإستيراد لن يمس بأي من حقوق المنتج المحلي (اللحوم البلدية) وحفاظاً على تغطية الاحتياجات للشهر الفضيل والأعياد وموسم الصيف .

من جهة أخرى أهابت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم، بمزارعي الثوم بعدم الحصاد قبل وصول المحصول مرحلة النضج الكامل والتي تسمح بتخزين الثوم لفترات طويلة كون الوزارة ستتيح الفرصة لبيع الثوم المحلي دون منافسة الثوم المستورد وهذا التوجه ينطبق على مزارعي البطاطا والبصل في مناطق الشفا والمناطق الصحراوية .

وتنصح الوزارة في بيانها التجار بتوخي الحذر في عملية التخزين للمحاصيل من خلال العبوات المناسبة والظروف المثالية للتخزين في الحفاظ على المنتوجات وتغطية النقص الحاصل خلال أشهر تشرين الأول تشرين الثاني وكانون الأول من كل عام.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك