المزيد
عطار: باكورة استثمارات ‘‘الصندوق السعودي الأردني‘‘ العام الحالي

التاريخ : 15-04-2018 |  الوقت : 12:30:21

أعرب رئيس مجلس إدارة شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، هشام عطار، عن أمله بالإعلان عن باكورة استثمارات الشركة خلال العام الحالي، حيث تقوم الشركة حاليا بدراسة عدد من المشاريع الحيوية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة والقائمين على الفعاليات الاقتصادية.
جاء ذلك خلال انعقاد الهيئة العامة لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة العامة المحدودة اجتماعها العادي في عمّان يوم الخميس الموافق 5 نيسان (أبريل) 2018، بحضور جميع مساهمي الشركة وأعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى مندوب رئيس اللجنة الفنية العليا/مراقب عام الشركات، ومدقق حسابات الشركة إرنست ويونغ "EY" الأردن، والمستشارين القانونيين للشركة مكتب علي شريف الزعبي. 
ونتج عن الاجتماع موافقة الهيئة العامة بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة لعام 2017 والخطة المستقبلية للعام 2018، والحسابات الختامية والميزانية السنوية للعام 2017، إضافة إلى البنود الأخرى الواردة في جدول الأعمال.
وأكد عطار، التزام الشركة بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية الحيوية في الأردن، مما سيساهم في تمكين الاقتصاد الأردني من مواجهة التحديات، وتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل، إلى جانب تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين المملكة العربية السعودية والأردن. 
وبين عطار أنه تم استكمال إجراءات تنظيم الشركة من خلال تشكيل مجلس الإدارة وتعيين مدير عام في شهر آب (أغسطس) الماضي؛ حيث وافق المجلس على الاستراتيجية الاستثمارية للشركة في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي والتي تركز على الأهداف المتمثلة في تحقيق عائد مالي مجز وأثر تنموي ملموس. وتشمل الاستراتيجية ثلاثة محاور أساسية، يتمثل المحور الأول في الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الكبرى، وذلك من خلال دراسة المشاريع الواردة ضمن قانون صندوق الاستثمار الأردني رقم (16) لسنة 2016. ويركز المحور الثاني على الاستثمار في مشاريع جديدة في القطاعات الاقتصادية الحيوية، وخصوصا قطاعات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، أما المحور الثالث فيركز على الاستثمار في مشاريع وشركات كبرى لتعزيز رؤوس أموال الشركات وتسريع وتيرة التوسع والنمو.      
وتعمل الشركة حاليا على تقييم مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تم تحديدها خلال الأشهر الماضية، بما يتماشى مع استراتيجية الشركة، حيث تجري دراسات مفصلة حولها بهدف اتخاذ القرار الاستثماري في عدد من الفرص المناسبة خلال العام الحالي.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك