المزيد
لا تخفيض على مخصصات اللامركزية

التاريخ : 25-03-2018 |  الوقت : 07:55:06

افادت مصادر مطلعة ان الحكومة "تراجعت" اخيرا عن قرار سابق لها بتخفيض موازنة مجالس المحافظات بنسبة 35 %، وذلك "بعد أن لوح رؤساء واعضاء مجالس بالاستقالة من مناصبهم".
وحسب هذه المصادر فان رئيس الوزراء هاني الملقي كان اتخذ قرارا بتخفيض موازنة مجالس المحافظات على كل المشاريع بواقع 18 %، قبل أن ترتفع نسبة تخفيض الموازنة الى 35 % بناء على تنسيب وزير المالية عمر ملحس.
واشارت المصادر إلى أن عددا من مجالس المحافظات، من بينها مجلس محافظة العاصمة كانوا دعوا الى اجتماعات طارئة لمناقشة قرار رئيس الوزراء، الذي قالت المصادر انه "اتخذ دون علمهم أو أخذ مشاورتهم"، ما دعا البعض منهم الى التلويح بتقديم الاستقالة"، بحسب المصدر. 
واضاف المصدر "وبعد تطويق أزمة الاحتجاجات من قبل رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات طالب رئيس مجلس محافظة العاصمة احمد العبداللات من الحكومة عدم اتخاذ قرارات فردية تتعلق بمجالس المحافظات قبل التشاور مع تلك المجالس".
وحذر العبداللات، في تصريح لـ"الغد"  من تأجيل البدء بتنفيذ المشاريع، التي وردت في دليل الاحتياجات، مشيرا إلى أن التأجيل هو نفس تخفيض الموازنة ولكن بصورة غير مباشرة، أو الاقتراض من موازنة مجلس المحافظة.
وأضاف أن "من حق المواطن أن يلمس الخدمات التنموية التي هو بأمس الحاجة إليها، وأن يشعر بنهضة حضارية في واقع الخدمات المقدمة له من الدولة".وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك