المزيد
موظفات في الجامعة الأردنية يعتصمن احتجاجا على قرار لمجلس العمداء

التاريخ : 08-02-2018 |  الوقت : 11:02:45

نفذت عدد من موظفات الجامعة الأردنية اعتصام احتجاجا على قرار اتخذه مجلس عمداء الجامعة بجعل دوام روضة الجامعة الاردنية للساعة 2 ظهرا بدلا من الرابعة عصرا، في حين ينتهي دوام الموظفات عند الساعة الرابعة.

وقالت الموظفات إنهن حاولوا جاهدات اقناع الجامعة بالعدول عن القرار الذي وصفوه بغير المنطقي والظالم بحقهن، حيث قاموا بتوقيع عريضة وطرق كافة الابواب الا انه لن يجدن من يستجب لمطلبهم العادل بإجاد مكان آمن لاطفالهن خلال وقت الدوام.

واضافوا انهن قاموا بالاعتصام امام مبنى الرئاسة لمقابلة رئيس الجامعة وشرح الأمر، وهو ما لم يسمح لهم به، مشيرين الى انه بعد الانتظار واثناء خروج الرئيس من إحدى الكليات اوقفته إحدى الامهات طالبة منه العدول عن القرار.

وادعت الموظفات ان رئيس الجامعة رد على الأم بعصبية قائلا: 'روضة الجامعة تابعة للمدرسة النموذجية التي ينتهي دوامها عند الساعة الثانية، والاطفال بعمر الاربعة اعوام يمكن تركهم في المنزل وحدهم وليسوا بحاجة للرعاية'.

وأكدت الامهات انهم يدفعون مبلغ 780 دينار سنويا عن كل طفل في مرحلة الروضة، ومبلغ 660 دينار عن كل طفل في الصف الأول الابتدائي، مشيرين الى ان عميد كلية العلوم التربوية ابلغهم بقرار جديد سيطبق في العام الدراسي الجديد يسمح بابقاء الاطفال حتى الساعة الرابعة مقابل دفع 15 دينار اضافية شهريا عن كل طفل 'بدل انتظار'.

ودعت الامهات العاملات جميع الموظفين والموظفات لاعتصام عند مبنى الرئاسة، الخميس الساعة 2 ظهرا للدفاع عن ما اسموه بحقهن وحق ابنائهن في توفير مكان آمن وبسعر مناسب لحين انتهاء وقت العمل الرسمي للجامعة عند الساعة الرابعة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك