المزيد
قصة سفينة نوح التي يجري العمل على بنائها في العقبة

التاريخ : 21-01-2018 |  الوقت : 11:06:23

كشف رئيس مجلس مفوضية العقبة ناصر الشريدة عن معالم مشروع مركز العقبة الترفيهي (The ARC) والذي كلّف حتى شباط العام الماضي مليوني دينار.

وقال الشريدة في اجابته على سؤال تقدمت به النائب عليا أبو هليل إن المشروع يقع على مساحة (13 ألف متر مربع) على قطعتي أرض واقعتين على شارع الأمير الحسن بن طلال وحوض (6 / التل الأحمر).

واعتبر أن هذا الموقع استراتيجي من حيث 'توسطه لحاضر مدينة العقبة وقرية من كافة الفنادق (فئة 5 نجوم) مع إمكانية الوصول إليه من 4 جهات مختلفة وبشكل ميسر.

وبين الشريدة في اجابته التي ستعرض أمام مجلس النواب مساء الأحد 21 / 1 / 2018 م أن فكرة المشروع جاءت كجزء من رسم السياسات الإستثمارية التي تعنى بها السلطة بهدف زيادة المنتج السياحي وخلق مقصد جديد شمولي في مدينة العقبة.

كما يهدف إلى استقطاب السياحة الداخلية والخارجية ويضع العقبة على الخارطة السياحية الإقليمية – بحسب الشريدة-، باعتبارها أول مدينة ساحلية على الساحل الشرقي للبحر الأحمر تنشىء مثل هذا المجمع المتكامل.

واوضح أنه وبعد المراجعة لعناصر المنشآت السياحية لمدينة العقبة تبين أن بعض القطاعات السياحية المهمة غير متوفرة مثل (سينما وسينما للأطفال) و (مطاعم من فئة 5 نجوم خارج اطار الفنادق) وكذلك مراكز ترفيهية للأطفال والمتاحف والمقاهي العالمية والتجمعات الداخلية ذات الطراز العالمي.

وأشار الشريدة إلى أن تصميم المشروع جاء ليعكس الطراز العالمي القادر على تلبية احتياجات القطاع السياحي في المنطقة وبما يضمن مستوى متميز من الخدمة النوعية للمجتمع المحلي وللسياح الأردنيين والعرب والأجانب مرتادي منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.

وبين أن عناصر المشروع ستشمل حزمة من المرافق الترفيهية المتخصصة، وصالة سينما متلفزة وأخرى مغلقة، وتشكيلة من المطاعم والمقاهي وفق أعلى المستويات المهنية المتخصصة، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومواقف للسيارات.
كما تم استغلال مساحات من المبنى لاستخدام تكنولوجيا تصويرية لمحاكاة الواقع وذلك لإنشاء أول متحف تاريخي بالعالم يستخدم التكنولوجيا لمحاكاة الواقع( الجيل الثاني).

وبين الشريدة أن الفكرة جاءت عند تصميم شعار المشروع من الرؤية الواضحة من انشائه باعتباره سيكون المقصد الأكبر لجميع مرتادي مدينة العقبة وسكانها دون استثناء، لما يوفره من أجواء سياحية عالية الجودة والخدمة المتكاملة تعنى بالقطاع الترفيهي المناسب والذي سيعكس أفضل صورة عن مدينة العقبة، حيث سمي المشروع ARC أو (أرك) وهي سفينة نوح التي جمعت من كل الأجناس قياساً للرؤية أو الهدف من إنشاء مركز العقبة الترفيهي والذي يجمع بداخله مرافق ترفيهية لجميع مرتادي مدينة العقبة وسكانها.

واوضح بأنه يتم حالياً استكمال عناصر المشروع، وسيتم الانتهاء منه في أقرب فرصة ممكنة، وبعد استكمال تنفيذها سيتم التعاقد بخصوصها مع المهتمين من الشركات ذات الاختصاص بإدارة وتشغيل مثل هذا النوع من المشاريع، بحيث تقوم الشركات التي تُحال عليها عناصر المشروع باستثمار وتسويق وتشغيل المرافق الاستثمارية وفق أعلى مستويات الإدارة المهنية المتخصصة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك