المزيد
إغلاق الإدارات الفدرالية الأميركية في غياب اتفاق حول الموازنة

التاريخ : 20-01-2018 |  الوقت : 01:23:44

دخل الإغلاق الجزئي للإدارات الفدرالية الأميركية حيز التنفيذ عند الساعة 00,00 (05,00 ت غ) من اليوم السبت بعد فشل محاولة التوصل إلى تسوية حول الميزانية على الرغم من المفاوضات المكثفة بين الجمهوريين والديموقراطيين وتدخل الرئيس دونالد ترامب.

ولا يمكن التكهن بمدة اغلاق هذه الادارات الفدرالية غير الرئيسية الذي يأتي في ذكرى مرور عام على تولي ترامب الرئاسة بينما يفترض ان تستأنف المناقشات بين الطرفين لمحاولة التوصل الى اتفاق ولو موقت.

ويتبادل الديموقراطيون والجمهوريون الاتهامات بتحمل مسؤولية هذا الاغلاق.

فقد اتهم البيت الابيض السبت الديموقراطيين بجعل الاميركيين "رهائن لمطالبهم غير المسؤولة" لهم بعد فشل المفاوضات في الكونغرس حول تسوية ميزانية ما ادى الى اغلاق جزئي للادارات للمرة الاولى منذ 2013.

وقالت ساره ساندرز الناطقة باسم الرئيس الاميركي دونالد ترامب "هذا المساء، وضعوا (الديموقراطيون في مجلس الشيوخ) السياسة فوق امننا الوطني". واضافت "لن نتفاوض حول وضع المهاجرين غير الشرعيين بينما يجعل الديموقراطيون مواطنينا رهائن مطالبهم غير المسؤولة".

ولم يتمكن الجمهوريون الذي يكشلون اغلبية ب51 مقعدا في مجلس الشيوخ من الحصول على اكثر من خمسين صوتا، بفارق كبير عن الاصوات الستين (من اصل مئة سناتور) الضرورية لتمديد الميزانية اربعة اسابيع حتى 16 شباط (فبراير).

وهذه المرة الاولى التي يطبق فيها هذا الاجراء منذ تشرين الاول/اكتوبر 2013 في عهد الرئيس السابق باراك اوباما. وقد استمر 16 يوما. وسيترجم ببطالة تقنية بلا اجور لاكثر من 850 الف موظف فدرالي يعتبرون "غير اساسيين" لعمل الادارة.

وكان الرئيس دونالد ترامب عبر مساء الجمعة عن تشاؤمه حيال امكان التوصل قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي الى اتفاق. وقبل اقل من ساعتين ونصف ساعة من موعد الاستحقاق، كتب ترامب في اتغريدة ان الامور "لا تبدو جيدة لجيشنا العظيم او لسلامتنا وأمننا على الحدود الجنوبية الخطيرة جدا".-(أ ف ب)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك