المزيد
بقضية تعتبر الأولى من نوعها.. ‘‘الأمن‘‘ يضبط معملا لتصنيع ‘‘كبتاغون‘‘

التاريخ : 16-01-2018 |  الوقت : 01:31:07

في قضية تعتبر الأولى من نوعها التي تشهدها المملكة، ضبطت إدارة مكافحة المخدرات "معملا لتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة، فضلاً عن 2 مليون حبة مخدرة، فيما ألقت القبض على 8 اشخاص متورطين في هذه القضية".
وقالت مديرية الامن العام ان العاملين بـ"مكافحة المخدرات" عملوا منذ أشهر على تتبع معلومات وردت اليهم حول "قيام شخص بالاشتراك مع آخرين، بالتحضير وتجهيز مواد ومعدات خاصة لانتاج حبوب الكبتاغون المخدرة".
وأضافت، في بيان صحفي أمس، أن فرق خاصة من الادارة باشرت أعمال المراقبة وجمع المعلومات ورصد تحركات عدد من المشتبه بهم للتأكد من تلك المعلومات وتحديد المتورطين واماكن الانتاج والتخزين.
وتابعت المديرية أنه بعد ذلك "بات لدى المحققين معلومات اولية حول قيام شخص باستيراد مواد كيمائية تستخدم لتصنيع مواد التنظيف والاستعانة باشخاص من جنسية اجنبية من اجل معالجة تلك المواد واستخلاص مواد كيمائية منها تستخدم في تركيب حبوب الكبتاجون المخدر"، مؤكدة أنه "باشر بانتاج كميات من تلك المواد في احد الاماكن المستأجرة".
وأوضحت أنه مساء أول من أمس وبعد الانتهاء من جمع المعلومات و"تحديد موقع انتاج الحبوب المخدرة داخل هنجر في احد المناطق الصناعية شرق العاصمة استأجره المتورط الرئيس بحجة انتاج مواد التنظيف، جهزت عدة فرق للمداهمة والتفتيش والقبض في التوقيت نفسه، حيث تحرك الفريق الاول لمكان الهنجر، فيما تحركت الفرق الاخرى تجاه اماكن تواجد الاشخاص المتورطين للقبض عليهم".
وأكدت المديرية "ان فرق المداهمة وبعد اقتحام الهنجر والقبض على احد المتورطين هناك، باشرت عمليات التفتيش لتضبط كميات كبيرة تقدر بالاطنان من المواد الكيميائية المختلفة والتي يتم معالجتها لاستخلاص المواد الاساسية التي تدخل في انتاج الحبوب المخدرة، وكمية اخرى من المواد المعالجة والجاهزة للانتاج، اضافة الى مكبس ومعدات صناعية مختلفة تستخدم لتصنيع وانتاج الحبوب المخدرة".
وقالت إن فريق آخر "تمكن من مداهمة شقة في العاصمة اعدت لتخزين ما يتم انتاجه من حبوب مخدرة، فيما عثر بداخل الشقة على نحو 2 مليون حبة مخدرة من حبوب الكبتاجون المخدر".
وبينت أنه تم إلقاء "القبض على احد المتورطين هناك، في حين تمكنت باقي فرق القبض على 6 اشخاص آخرين من المتورطين احدهم من جنسية اجنبية".
يشار إلى أن التحقيقات الاولية أفادت بان "الكميات المضبوطة من الحبوب المخدرة كانت اولى محاولات الانتاج للمتورطين، حيث كانوا يخططون لانتاج تلك الكميات الضخمة من اجل تهريبها خارج المملكة، وان ما تم ضبطه من مواد كيمائية لو قدر لهم الاستمرار في تصنيعها لكانت كافية لإنتاج ما يزيد على 100 مليون حبة مخدرة.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
من تتوقع فوزه ببطولة دوري ابطال أوروبا 2018
برشلونا
ريال مدريد
مانشستر سيتي
ليفربول
اشبيلية
بايرن ميونخ
يوفنتوس



تابعونا على الفيس بوك