المزيد
انخفاض ملموس على الحرارة وتوقعات بهطل الأمطار

التاريخ : 14-01-2018 |  الوقت : 01:02:12

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم الأحد وتُصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحسب موقع "طقس العرب".
ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، ويُتوقع هطل الأمطار على فترات في المناطق الشمالية من المملكة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرَد خاصة في ساعات العصر.
وفي المناطق الوسطى، تكون الفرصة مُهيأة أحياناً لبعض الزخات من الأمطار في بعض المناطق مع أجواء باردة وغائمة جُزئياً.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في مناطق البادية، وفي خليج العقبة تكون شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً في عموم المناطق مع تشكل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض بعد مُنتصف الليل فوق الجبال.
وتتهيأ الفرصة من جديد لهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة في ساعات ما بعد مُنتصف الليل، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وحذر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المُرتفعات الجبلية العالية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان والمدن الأخرى بين 12 الى 2، وفي العقبة والبحر الميت بين 19 - 9 درجات مئوية.
وتستمر درجات الحرارة غدا الاثنين دون مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً وغائما بوجهٍ عام، مع فرصة لهطل زخات من الأمطار في بعض المناطق، مع توقعات بتشكل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض فوق الجبال.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط في البادية الشرقية، وفي خليج العقبة تكون شمالية، معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ويكون شديد البرودة فوق الجبال والبادية، ويحتمل تشكل الصقيع في تلك المناطق.
 وبعد مُنتصف الليل، يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
 وحذر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب بعد مُنتصف الليل في أجزاء واسعة من المملكة، وكذلك من خطر تشكل الصقيع في العديد من المناطق الصحراوية والجبلية.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك