المزيد
مجلس أمانة عمان يصادق على عدد من القرارات الخدمية

التاريخ : 10-01-2018 |  الوقت : 11:33:42

وافق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه على تعديل مهنة التحرير من جدول المهن الملحق بتعليمات ترخيص المهن من داخل المنزل لعام 2017 واستبدالها بمهنة التدقيق اللغوي ، والغاء مهنة العلاقات العامة ( كتابة أخبار صحفية ) .
 
ووافق المجلس على إهداء القوات المسلحة الاردنية ملعب تدريبي في منطقة طارق مقام على قطعة أرض تعود ملكيتها لخزينة المملكة الاردنية الهاشمية / القوات المسلحة الأردنية وذلك بعد إنتهاء بطولة كاس العالم للناشئات تحت سن 17 سنة والتي إستضافتها المملكة العام الماضي .
 
ووافق المجلس على توقيع اتفاقيات مع بلدية الزرقاء وبلدية الرصيفة ووزارة الشؤون البلدية ، لتنظيم العلاقة لإنشاء مسلخ عمان الجديد .
 
وتنص الاتفاقيات أن تتولى أمانة عمان القيام بإنشاء وإدارة وتشغيل مشروع المسلخ من خلال مستثمرين من القطاع الخاص في إتفاقية تصميم وبناء وتشغيل وتحويل حيث ستقوم الأمانة وعلى نفقتها بتخصيص قطعة الارض والاشراف على المشروع من النواحي الفنية والمالية والقانونية مع قيام المستثمر بتصميم وبناء المسلخ ومن ثم تشغيله وإدارته وارجاعه إلى الامانة عند إنتهاء مدة الاتفاقية .
 
ويأتي توقيع الاتفاقيات كاستمرارية للعمل بالاتفاقيات الموقعة مع بلديتي الزرقاء والرصيفة لإنشاء وتشغيل مسلخ مشترك مع أمانة عمان ، علما أن الامانة قامت مؤخرا بتخصيص قطعة الارض في موقع مميز روعي فيه قرب المسافات والامتداد العمراني واحتمالات التوسع مستقبلا حسب مخطط أمانة عمان الشمولي.
 
وصادق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين الزراعيين لتبادل الخبرات لتنفيذ برامج تدريبية عملية للدورات المتخصصة التي تعقدها النقابة في مجال مكافحة آفات الصحة العامة والمخازن .
 
ووافق على تجديد إتفاقية الرعاية مع معهد العناية بصحة الاسرة ( مؤسسة نور الحسين ) المتعلقة برفع سوية الخدمات الصحية للامهات والاطفال في الاردن .
 
وصادق المجلس على إحالة عطاء توريد مركبات صغيرة صالون (1200-1300) CC ، وعلى توقيع إتفاقية مع وزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة ، لادارة وتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل في القطاع الزراعي " مكننة العمل في السوق المركزي " .
 
ووافق على قرارات لجنة الإستثمار المدرجة على جدول الاعمال ، فيما تم الرفض بالتصويت على قرار تأجير قطعة أرض تابعه لأمانة عمان لإحدى الشركات لإقامة مشروع سياحي .
 
ووافق المجلس على مقترح لرئيس اللجنة المحلية لمنطقة القويسمة تيسير الحنيطي بعقد جلسة لأعضاء المجلس لمناقشة ما ورد من توجيهات ورؤى ملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني والمتعلقة بإصلاح مؤسسات القطاع العام خلال لقائه أمس الاثنين رئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان النيابية .
 
وتم خلال الجلسة الموافقة على تجديد ثلاث عقود، للمدير التنفيذي للنقل العام براتب شهري قدره 2496 دينار ، ولمستشار الاوراكل براتب 2808 دينار ، ولمستشار الجودة / أوراكل براتب 1216 دينار ، مع إشتراط اعضاء المجلس أن لا يتم التجديد في السنوات القادمة ، مع إشتراط نقل الخبرات وتوفير البدائل من كوادر الامانة .
 
وفي ختام الجلسة التي ترأس جانب منها نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات استمع المجلس الى مطالب الاعضاء ومقترحاتهم حول الواقع المروري وأعمال تركيب الإنارة الموفرة للطاقه led وأعمال التعبيد والصيانة والخدمات الإلكترونية والتطوير الإداري .

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك