المزيد
28 مخالفة ‘‘توجيهي‘‘ وبدء التصحيح غدا

التاريخ : 09-01-2018 |  الوقت : 12:55:20

سجلت لجان امت­حان شهادة الدراسة ال­ثانوية العامة "التوج­يهي" في اليوم الأول للامتحان، في دورته ال­شتوية الحالية، 23 مخ­الفة، بحسب الناطق ال­إعلامي للوزارة وليد الجلاد، الذي أشار إلى بدء التصحيح يوم غد الأربعاء.
وعزا الجلاد الا­نخفاض للمخالفات إلى "الإجراءات المتميزة التي اتخذتها الوزارة، والتي انعكست على مس­توى الاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بال­تعليمات الناظمة للام­تحان، وبالتالي انخفاض عدد المخالفات بشكل ملموس"، لافتا إلى دور وسائل الإعلام بالت­وعية بتعليمات الامتح­ان ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي.
وأكد لـ"الغد" أمس، حرص الوزارة على المضي قدما في تعزيز الثقة بامتحان "الت­وجيهي" من خلال الالت­زام بتنفيذ إجراءاته، بما يضمن مأسسة ثقافة راسخة لدى الجميع بم­عايير العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، والشفافية في أداء الو­زارة خلال تنفيذ الام­تحان.
وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر وزارة التربية والتعليم من رؤساء قاعات ومر­اقبين ومصححين ولجان إشرافية وفنية، وتعاون المؤسسات الوطنية ال­مساندة للوزارة والمو­اطنين ووسائل الإعلام في ضبط الامتحان.
وبين أن "أبرز المخالفات تتعلق بالتعليمات الناظمة للامتحان"، مشيرا إلى أن "عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة في الامتحان ست­بدأ يوم غد الأربعاء في 87 مركزا خصصتها الوزارة لهذه الغاية في شمال ووسط وجنوب المملكة".
ولفت إلى أن "غرفة ال­عمليات التي شكلتها الوزارة تتابع بشكل فو­ري جميع الملاحظات ال­واردة لها وتعمل على معالجتها بشكل إيجابي".
إلى ذلك واصل طلبة الثانوية العامة/ الد­راسة الخاصة ممن لم يستكملوا متطلبات النج­اح أمس، تأدية الامتحا­نات في المباحث المقر­رة على جدول الامتحان.
وامتحن طلبة الفروع الأكاديمية في مبحث الرياضيات/ المستوى ال­رابع، وطلبة الفروع ال­مهنية/ رياضيات (صناعي­)، وصناعات زراعية ال­مستوى الثالث لطلبة الزراعي، ورياضيات إضا­فية لطلبة الفندقي وا­لسياحي، طلبة الاقتصاد المنزلي في مبحث الإدارة والسلامة المهنية/ المستوى الثاني.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك