المزيد
"قمر الذئب" يظهر في سماء أول أيام العام الجديد

التاريخ : 30-12-2017 |  الوقت : 01:28:42

اكتمال القمر يحدث عند ظهور القمر ضخماً وواضحاً في السماء. ويبدو القمر في هذه الحالة 14 بالمئة أكبر و30 بالمئة أوضح من القمر في حالاته الطبيعية بالنسبة للمشاهد على كوكب الأرض. وكانت المرة الوحيدة الذي ظهر فيها القمر مكتملا بكل هذا الوضوح خلال عام 2016 في يوم الثالث من ديسمبر/ كانون الأول.

ونظرا للاختلاف في التوقيت، فإن عدة مناطق من العالم ستشهد القمر المكتمل يوم الثاني من يناير/ كانون الثاني، كما ستتكرر الظاهرة في آخر يوم من الشهر ذاته، غير أنها ستكون مختلفة قليلا، ويتعلّق الأمر بما يصطلح عليه القمر الأزرق ، وهي ظاهرة لا تحدث إلّا كل عامين ونصف تقريبا.

وبحسب وكالة ناسا، فإن ليلة القمر المكتمل ليوم 31 يناير/ كانون الثاني، ستشهد كذلك حالة خسوف قمري كامل، تحدث عندما تلتقي كل من الأرض والشمس والقمر في خط واحد، أي حالة اقتران كامل، بشكل سيجعل الأرض تحجب ضوء الشمس الذي ينعكس من القمر.

ونقل موقع شبكة "سي أن أن" الأميركية، أن هذا الحدث سيكون مرئيا في غرب أمريكا الشمالية، مرورا بالمحيط الهادي، إلى شرق آسيا، أيِ أنه لن يكون مرئيا أو شديد الوضوح في عدة مناطق على سطح الأرض.

ويعود إطلاق لفظ القمر المكتمل، أو "سوبر مون" إلى 1979 إلى عالم فضاء، وتشكّل هذه المناسبة الفضائية فرصة للكثيرين لأجل الاستمتاع بظاهرة فلكية تتضمن منظرا جميلا، كما تشكّل فرصة لاستحضار الكثير من الأساطير التي ارتبطت بالقمر المكتمل، خاصة ما يتعلّق بـ"الذئب الإنسان".(dw)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك