المزيد
معان: طلبة يمتنعون عن الدوام بسبب ‘‘إنفلونزا الخنازير‘‘

التاريخ : 18-12-2017 |  الوقت : 11:46:04

امتنع أولياء أمور طلبة في كافة مدارس قضاء الجفر في البادية الجنوبية بمحافظة معان أمس عن إرسال أبنائهم إلى المدارس، خوفا من إصابتهم بفيروس " انفلونزا الخنازير"، والمنتشر في منطقتهم.
وأكدوا أن ابناءهم لم ينتظموا في مدارسهم وتحديدا في 7 مدارس تابعة لمديرية تربية البادية الجنوبية والمدارس العسكرية، لحمايتهم من المرض، الذي تسبب بوفاة سيدة من منطقتهم الأسبوع الماضي وإصابة 6 أشخاص ثبت إصابتهم بالمرض، وإصابة أكثر من 15 حالة مرضية قيد المعالجة في مستشفيات معان.
وسادت حالة من الخوف والهلع سكان المنطقة بعد ظهور واستمرار ارتفاع اعداد الحالات المرضية سواء حالات التأكيد بفيروس المرض أو حالات الاشتباه. وأكد رئيس بلدية الجفر فواز النواصره لـ "الغد" أن أهالي البلدة قاموا بمنع أبنائهم الطلبة من الذهاب إلى مدارسهم إلى حين التأكد من انتهاء الفيروس في منطقتهم ، وذلك خوفا عليهم من الاصابة، لافتا إلى ابلاغه من مصادر طبية في مركز صحي الجفر أنه تم تحويل 5 حالات أمس يشتبه بأنها مصابة بفيروس المرض إلى مستشفى معان للمعالجة ، لافتا أن عشرات الحالات المرضية لا زالت تراجع المركز الصحي للمعالجة بعد ظهور أعراض المرض عليهم. وطالب النواصره بضرورة ايجاد مستشفى ميداني متنقل مجهز بالمعدات والأجهزة الطبية في منطقة الجفر كون المنطقة تفتقر إلى الكوادر الطبية والتمريضية لتقديم الخدمة العلاجية الفضلى لأبناء المنطقة. 
 إلى ذلك، كشف مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان أن 5حالات تم تحويلها من قبل الفريق الطبي المعالج في مركز صحي الجفر مصابة بـ" مرض إنفلونزا H1N1 المعروف بإنفلونزا الخنازير" حالتان منها إلى مستشفى معان وحالتان في مستشفى الملكة رانيا في البترا وحالة واحده تم تحويلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في عمان بناء على طلب ذويها.  وأشار كريشان ان 6 حالات مرضية كانت قيد المعالجة في مستشفى معان الحكومي غادرت، بعد أن تماثلوا للشفاء التام ، مبينا أنه راجع مركز صحي الجفر نحو 24 شخصا يعانون من أعراض تنفسية تم تقديم العلاجات الطبية اللازمة لهم داخل المركز ومن ثم مغادرتهم إلى منازلهم .وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك