المزيد
ظاهرة الاعتداء على المعلمين تجاوزت جميع الخطوط

التاريخ : 28-11-2017 |  الوقت : 03:01:29

رأفت الاشقر  - تتدحرج ظاهرة الاعتداء على المعلمين لتتجاوز جميع الخطوط ولا اعتقد ان احدا ينكر ان الاستقواء على المعلمين تحولت الى ظاهرة ينكرها الجميع ويستهجن جميع افراد المجتمع تكرارها وبشكل اصبح شبه دائم .

 
اليوم قام احد اولياء الامور بالاعتداء على معلم في احد مدارس المفرق وقبل ايام اعتدى اخر على معلم في احد مدارس الجيزة ووصل الحد الى افتحام احد اعضاء المجالس المحلية لاحد المدارس شاتما المعلمين على مراى من طلابهم ومسيئا لاعضاء الهيئة التدريسية .
 
ظاهرة الاعتداء على المعلم هي ظاهرة مسيئة بكل معنى الكلمة للمجتمع الاردني والذي تعود ان يكن كل الاحترام للمعلم ولدوره في تنشئة مجتمع صالح وجيل سيكمل مسيرة ما بدأه الاباء في اعلاء اسم الاردن عاليا.
 
وترجع أسباب الاعتداء على المعلمين لعدة عوامل، منها خلل منظومة القيم التي يمتلكها الطلبة، وعدم تناسب البيئات التعليمية في المدارس مع احتياجات الطلبة، فضلا عن غياب نصوص قانونية رادعة بحق من يعتدي على المعلمين، وغياب العلاقة الحقيقية بين المجتمع المحلي والمدرسة نتيجة جهل المجتمع بأهمية دور المعلم في بناء الأجيال.
 
ورغم تشديد القانون على هذه الظاهرة الا انها وكما يبدو لم تعد رادعة بالمعنى الحرفي لاننا كما نرى فهي تستفحل وبحاجة الى دعم الجهات الاعلامية وتبيان الدور الكبير الذي يقع على عاتق المعلم رغم ضعف الامكانات المتاحة له واعداد الطلبة الكبير الذي يقبع في الفصول الدراسية والذي يتجاوز في كثير من الاحيان الستين طالبا وخصوصا في غياب دور الاهل في التوعية والارشاد والنصح لابنائهم بل على العكس فكما نرى هناك من يشد على ايدي ابنائه ويقوم بالاعتداء عل المعلمين ولا بد من وسيلة ردع اقوى واكبر وخصوصا عقوبة التشهير بالمعتدين عبر الوسائل الاعلامية.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك