المزيد
مصدر: التأشيرة المسبقة للعراقيين قرار قديم ولا يؤثر على عمق العلاقات

التاريخ : 23-11-2017 |  الوقت : 10:58:49

نفى الأردن أمس أن تكون إجراءات اشتراط تأشيرة الدخول المسبقة على العراقيين وليدة اللحظة، مؤكدا على أن مثل هذا القرار "معمول به منذ سنوات"، وهو "لا يؤثر على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين". 
يأتي هذا التأكيد الأردني على لسان مصدر حكومي رفيع تحدث لـ"الغد"، والذي اشار الى ان طلب التاشيرة المسبقة من العراقيين كان بالتوافق مع الحكومة العراقية قبل عقد من الزمان تقريبا.
 وكان الاردن والعراق توافقا قبل نحو عقد على وضع العراق ضمن قائمة الجنسيات المقيدة التي تدخل الاردن بتاشيرة دخول مسبقة، وذلك لظروف الإقليم والعراق في مرحلة ما بعد العام 2003.
ويعامل الاردن العراق بالمثل فيم يتعلق باشتراط التاشيرة المسبقة، حيث يشترط العراق ايضا على المواطنين الأردنيين الحصول على تأشيرة دخول للعراق.  
إلى ذلك؛ أكد رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن الدكتور ماجد الساعدي لـ"الغد" امس، على عدم وجود تعقيدات في منح العراقيين لتأشيرات دخول للمملكة، "إذ باستطاعتهم الحصول عليها من خلال الخطوط الجوية الملكية الأردنية أو نظيرتها العراقية، أو عبر التقديم المباشرة للسفارة الأردنية في بغداد".
وبين الساعدي ان الأردن "ينتهج سياسة التسهيل على رجال الأعمال وموظفي الدولة العراقيين الذين يرغبون بالقدوم للأردن"، مشيرا الى أن العراقيين المقيمين في دول أخرى "يحصلون على تأشيرة الدخول إلى المملكة في المطار". وأضاف الساعدي إن هذه التسهيلات هي "نتاج العلاقات الممتازة بين البلدين، التي تعززت مؤخرا بفتح معبر طريبيل الحدودي ومد أنبوب النفط الإستراتيجي بين مدينتي البصرة والعقبة".
يشار الى ان قائمة الدول أو الجنسيات المقيد دخولها اراضي المملكة والتي يشترط حصول رعاياها المسبق على تاشيرة دخول تضم 61 دولة أو جنسية من مختلف انحاء العالم، ومن بينها نحو دول عربية هي: سورية، العراق، ليبيا، اليمن، السودان، جزر القمر، جيبوتي، المغرب والجزائر.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك