المزيد
الفرجات: 82 ألف زائر لموقع المغطس منذ بداية العام

التاريخ : 20-11-2017 |  الوقت : 11:24:10

أكد مدير الموقع الدكتور سليمان الفرجات أن عدد زوار موقع عماد السيد المسيح (المغطس) لشهر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي ارتفع بنسبة 37% مقارنة مع نفس الشهر من العام 2016 ،اذ بلغ عدد زوار الموقع 13300 زائر، موضحا ان عدد الزوار خلال العشرة شهور الاولى من العام الجاري بلغ 82 الفا مقارنة بـ 66 ألفا لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة تجاوزت 20%.
وقال إن الموقع شهد حركة سياحية نشطة، خلال الفترة الماضية مع انتهاء الموسم السياحي مدفوعا بارتفاع زوار التذكرة الموحدة بنسبة 85 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ورد الفرجات هذا الارتفاع إلى بدء الموسم السياحي الذي يقع في فترتين الأولى من اذار (مارس) وينتهي مع نهاية أيار (مايو)، والثانية تبدأ مطلع شهر آب (اغسطس) وتستمر لغاية تشرين الأول (اكتوبر) من كل عام، لافتا أن ارتفاع عدد زوار التذكرة الموحدة بنسبة فاقت 85 % أسهم في زيادة حركة الزوار الى الموقع.
واشار الفرجات الى أن الزوار من أوروبا تصدروا النسبة الأكبر من اجمالي عدد الزوار، تلاهم الزوار من روسيا وأميركا ومن ثم الزوار من الدول العربية والاردنيين وغيرهم من بقية  دول العالم، موضحا أن هذا الأمر يعزز من مكانة الاردن السياحية خاصة في ظل الظروف الاقليمية التي تحيط بالمنطقة.
ويرى الفرجات أن نعمة الأمن التي يتميز بها الاردن في هذه البقعة من العالم كانت دافعا رئيسا لقدوم عدد اكبر من الزوار، بدليل ان الغالبية العظمى من الزوار هم من الدول الاجنبية ما يدل على الاهتمام المتزايد بالمواقع الدينية والتاريخية في الاردن وعلى وجه الخصوص موقع عماد السيد المسيح ، مؤكدا ان استمرار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وهيئة المغطس للترويج للموقع كان لها الاثر الكبير في ارتفاع اعداد الزوار رغم تراجع السياحة الى المنطقة.
وبين أن إدارة الموقع مستمرة في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل زيارة الحجاج والزوار للموقع وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيرا الى أن ادارة الموقع شرعت باتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال جموع الحجاج خلال احتفالات الطوائف المسيحية بعيد الغطاس خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
ويعد موقع المغطس الذي تعمد فيه السيد المسيح عليه السلام واحدا من أقدس المواقع الدينية عند المسيحيين في العالم، واحد المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك