المزيد
الامن يحذر من متاجر التطبيقات الوهمية...تفاصيل

التاريخ : 18-11-2017 |  الوقت : 11:42:33

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، من قيام مستخدمي الهواتف الذكية بتحميل التطبيقات الذكية على هواتفهم من متاجر وهمية او مزيفة.

وقالت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إن التطبيقات الوهمية يكون الهدف منها اختراق الهاتف الشخصي وسرقة البيانات أو الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ابتزاز الضحية بها مقابل المال.

وتاليا التحذير كما جاء من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية:

يقوم حاملي الهواتف الذكية بتحميل التطبيقات الذكية على هواتفهم من متاجر التطبيقات وذلك لاجل الترفيه او الألعاب او استخدام حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي او الاخبار او التجارة الإلكترونية والصحة والكثير الكثير من الفوائد ... لكن لا يعلم المستخدمين انه يوجد هناك تطبيقات وهمية او مزيفه يكون الهدف من قبل منشأها أختراق هاتفك الشخصي وسرقة بياناتك او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ابتزازك بها مقابل المال .

اليوم سوف نقدم بعض النصائح التي سوف تساعدكم للتفريق بين التطبيقات الحقيقية والوهمية :

١. عدم تحميل اي تطبيق الا من خلال متاجر التطبيقات الرسميه والتي تم إنشائها من قبل شركات أنظمة التشغيل مثل متاجر (Google Play) (apple app store) (Windows Phone Store) وعدم تحميل التطبيقات من مواقع الكترونية غير معروفه او مشبوهه .

٢. يجب النظر وبتمعن الى اسم التطبيق والعلامه التجارية للتطبيق .. لذلك سيلاحظ المستخدم وجود فرق بسيط بين الصورة للعلامه التجارية بين التطبيق الصحيح والمزيف وكذلك اسم التطبيق سيلاحظ المستخدم انه يوجد فرق بينهما وخاصة متجر (Google Play) الذي لا يسمح بوجود اكثر من تطبيق بنفس الإسم .

٣. يجب مراجعه عدد التنزيلات او التحميل للتطبيق كون التطبيقات الحقيقية والمشهوره يكون عدد التنزيلات او تحميلها كبير جدا بعكس التطبيقات المزيفه يكون قليل جداً .

٤. كما يجب مراجعه التعليقات التي تتم على كل تطبيق من قبل المستخدمين والتي تساعدك في معرفة اذا كان التطبيق حقيقي او مزيف او المشكلات التي تواجه استخدام التطبيق .

٥. عدم إجراء اي تحديث (Update) للتطبيق إلا في حال قيام التطبيق في نظام التشغيل لديك بإبلاغك انه يوجد تحديث (Update) للتطبيق ومن خلال المتجر الرسمي ... كونه انتشر في الاونه الأخيرة تطبيقات تدعي انها تحديث للتطبيقات الشهيرة وعند تحميلها تعمل كتطبيق منفصل لا علاقه له بالتطبيق الحقيقي الاصلي .

٦. عدم تحميل التطبيقات من اجل التجريب فقط كونك لا تعرف ما قد يكون عمل هذا التطبيق والهدف منه .

ملاحظه : عند قيامك بتحميل او تنزيل تطبيق وهمي او مزيف يجب عليك اولاً حذف التطبيق ومن ثم عمل اعادة ضبط مصنعي لهاتفك كون بعض التطبيقات تتستطيع إعادة تثبيت نفسها حتى بعد إزالتها 

 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك