المزيد
موسكو تتهم واشنطن بارتكاب جرائم حرب في سورية

التاريخ : 04-11-2017 |  الوقت : 09:16:08

اتهم الجيش الروسي الذي يشن حملة عسكرية لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الولايات المتحدة بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى نازحين سوريين، معتبرا أن ذلك يرقى إلى "جرائم حرب".
وأورد "المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع" أن الوضع الإنساني صعب جدا في منطقة التنف على الحدود بين الأردن وسورية حيث تتمركز حامية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وقال المركز في بيان "الأكثر إلحاحا هو الوضع الإنساني في منطقة التنف بسبب الولايات المتحدة التي أقامت قاعدة عسكرية هناك بشكل غير شرعي وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كلم على الأقل ما يحرم عشرات آلاف اللاجئين من تلقي المساعدات الإنسانية".
وأضاف أن "أفعال الجيش الأميركي وما يعرف بالتحالف الدولي انتهاك سافر للحقوق الإنسانية ويمكن توصيفها بجريمة حرب"، بحسب وكالات الأنباء الروسية.
في غضون ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية اريك باهون إن المنطقة البالغ عرضها 55 كيلومترا التي ذكرها الجيش الروسي هي في الواقع منطقة خفض التوتر التي تم التوصل إليها بالاتفاق معه حول حامية التنف لتجنب الصدامات بشكل عرضي بين جيشينا.
وأضاف أن العديد من المدنيين لجأوا إلى المنطقة التي يبلغ عرضها 55 كيلومترا بعد نزوحهم من المناطق التي قصفتها القوات الحكومية السورية لأنهم يعرفون أنهم لن يتعرضوا للقصف.
وتابع "لقد أبلغنا الروس أننا على استعداد لتسهيل تسليم المساعدات" إلى هؤلاء المدنيين "لكن النظام السوري يعرقل نجاح هذه الجهود".
وكان الجيش الروسي اتهم واشنطن في مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بتقديم "دعم" إلى تنظيم داعش انطلاقا من منطقة التنف.
وتقول واشنطن إن التنف تضم معسكرا تستخدمه القوات الخاصة الأميركية والبريطانية ويستخدم لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب تنظيم داعش.-(ا ف ب)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك