المزيد
ترامب: يجب إعدام منفذ هجوم نيويورك

التاريخ : 02-11-2017 |  الوقت : 11:15:03

واشنطن- دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأربعاء إلى إعدام الأوزبكي سيف الله سايبوف الذي دهس حشدا من المارة في نيويورك الثلاثاء في هجوم استلتهمه من تنظيم داعش واوقع ثمانية قتلى و12 جريحا.

وقال ترامب في تغريدة ان "ارهابي نيويورك كان فرحا لدى طلبه تعليق عَلَم تنظيم داعش في غرفته في المستشفى. لقد قتل ثمانية اشخاص واصاب 12 آخرين بجروح بالغة. يجب ان تكون عقوبته الإعدام!".

وأتت تغريدة ترامب بعيد توجيه النيابة العامة الفدرالية في مانهاتن توجيه تهمة الإرهاب الى سايبوف (29 عاما) الذي اصيب برصاص الشرطة اثر دهسه حشدا من المارة في نيويورك في هجوم قال انه استلهمه من تنظيم داعش.

ونقلت اللائحة الاتهامية عن قديروف قوله للمحققين لدى استجوابهم إياه في المستشفى حيث يتعالج من إصابته بالرصاص في بطنه لدى توقيفه انه استلهم هجومه من اشرطة فيديو نشرها تنظيم داعش وبدأ التخطيط له "قبل حوالى عام".

واضاف القرار الاتهامي ان المتهم قرر قبل شهرين تقريبا تنفيذ الهجوم بواسطة شاحنة من اجل ان يوقع "اكبر عدد ممكن من الضحايا".

واعترف المتهم بأنه استأجر الشاحنة منذ 22 تشرين الاول (اكتوبر) كي يتسنى له الوقت للتمرّن على الهجوم، وقد اختار ان يكون الهجوم في 31 تشرين الاول لأنه يوم الاحتفال بعيد الهالوين وبذلك يكون "واثقا من وجود الكثير من الناس في الشوارع".

كذلك فان المتهم سأل خلال التحقيق معه ما اذا كان بامكانه ان يرفع في غرفته في المستشفى علم داعش، مؤكدا انه "راض عن ما فعله"، بحسب اللائحة الاتهامية.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك