المزيد
الحاكم العام لأستراليا يبدي إعجابه بالإرث التاريخي الأردني

التاريخ : 21-10-2017 |  الوقت : 11:05:01

أبدى الحاكم العام لأستراليا بيتر كوسغروف إعجابه بالمنجزات الحضارية التي يكتنزها متحف الاردن من "آثار وشواهد على الروعة والحضارة التي تنقلنا الى الماضي العظيم".
وقال كوسغروف في تصريح لـ (بترا) خلال زيارته لمتحف الاردن امس الجمعة في اطار زيارته الرسمية إلى المملكة، ان "هذا المتحف يسهم في ايجاد المعرفة الثاقبة ليس للشعب الاردني فقط او الزوار ولكن للبشرية جمعاء".
وبين ان هذا المتحف "يعبر ويعرف الزائرين من كل انحاء العالم على بدايات وثقافات الإنسان المتحضر"، معربا عن "شكره للعائلة المالكة والحكومة الأردنية على وضع هذا المتحف الحضاري تحت تصرف وأعين الجميع في العالم".
واستمع كوسغروف الى ايجاز قدمه منقب الاثار الاسترالي في طبقة فحل ستيفن بورك، وامين المتحف يوشع العمري حول الآثار الاردنية القديمة من معروضات آثار عين غزال وتماثيلها، وموقع جاوا الاثري، وآثار طبقة فحل، والقاعات النبطية والرومانية والبيزنطية، ومخطوطات البحر الميت وغيرها من المواقع التاريخية الاردنية.
وجال الضيف على اروقة وأجنحة المعرض يرافقه وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، والسفير الأسترالي في عمان، وأركان السفارة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، ومدير المتحف المهندس ايهاب عمارين. -(بترا)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك