المزيد
بعثة «صندوق النقد» تزور المملكة الشهر المقبل

التاريخ : 05-10-2017 |  الوقت : 10:25:14


أكد مصدر مطلع أن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور المملكة بداية الشهر المقبل لاجراء مراجعه شاملة لخطة الاصلاح الاقتصادي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، والاطلاع على النتائج التي حققتها وانعكست على الموازنة العامه .

وبين المصدر لـ «الرأي» أن زيارة بعثة الصندوق ستستمرعشرة أيام ،تطلع خلالها البعثة على تفاصيل الاجراءات الاصلاحية ومنها الاجراءات الحكومية لضبط التهرب الضريبي .

وأضاف المصدر أن الحكومة ممثلة بوزارة المالية ملتزمة تماما بالبرنامج ضمن الخطة المتفق عليها مع الصندوق ما يجعل المراجعة ايجابية وتنعكس على ثقة الصندوق بمتانة الاقتصاد الوطني للمضي في البرنامج والذي يمتد لثلاث سنوات بدأته الحكومة منتصف العام الماضي.

وكان الأردن و «النقد الدولي» وقعا في تموز الماضي اتفاقية التسهيل الائتماني الممدد من 2016- 2019، وستستخدم قيمة الاتفاقية ( 700 مليون دولار) كوديعة في البنك المركزي الأردني لدعم ميزان المدفوعات طيلة فترة الاتفاقية والممتدة لفترة 36 شهرا ضمن برنامج الاصلاح المالي والهيكلي ، وخاصة بعد تراجع حوالات المغتربين من الخارج وتراجع حجم الاستثمار الاجنبي وحجم الصادرات.

وتتضمن الاجراءات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، تخفيض نسبة اجمالي الدين العام سنوياً بحيث تصل الى 77.0 % من الناتج المحلي الاجمالي في العام 2021، ولغاية الوصول الى هذه النسبة فقد قدر الصندوق الاجراءات الاضافية الواجب اتخاذها خلال سنوات (2017-2019) بحوالي 4.6 % من الناتج المحلي الاجمالي أي بحدود 1.526 مليار دينار بواقع 1.5 % و1.7 % و1.4 % من الناتج المحلي الاجمالي للسنوات (2017-2019) على التوالي، وتطبيق ذلك يستدعي الالتزام باتخاذ اجراءات مالية سنوية في جانبي الايرادات والنفقات.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك