المزيد
مواطن " يسرق المياه " ويبعها للمواطنين في البادية الشمالية

التاريخ : 25-09-2017 |  الوقت : 04:36:06

ضبطت الفرق الميدانية في ادارة مياه لواء البادية الشمالية الشرقية مواطنا في بلدة ام القطين (45) كم شرقي مدينة المفرق يبيع مياه للمواطنين بواسطة "صهاريج" للمياه خاصيته بطريقة غير مشروعة بما جانب الصواب .

وحسب مدير ادارة مياه اللواء المهندس مروان تركي فان كوادر الادارة ضبطت المواطن بعدما اعتدى على خط مياه رئيس وربط " وصلة " عليه وتحويلها الى صهاريج يملكها وبيعها للمواطنين . واضاف ان الحالة هذه تطلبت تغريم المواطن " المعتدي " مبلغ (500) دينار كون الفترة الزمنية للاعتداء لم تتجاوز خمسة ايام .

ولفت تركي ان مجهولين اعتدوا امس على محبس رئيس في بلدة "خشاع سليتين" الحي الشرقي (55) كم شرقي مدينة المفرق الامر الذي توقف معه ضخ المياه لطالبيها في الحي لساعتين.

واشار الى ان نظام الدور في البلدة ينقسم الى فترتين ضمن حيي كل منها (12) ساعة ، وان الادارة تضخ للمشتركين والبالغ عددهم (200) مشترك ، (120) مترا مكعبا في الساعة مؤكدا انها وفق احتياجات المواطنين .

وقال ان الادارة ضبطت ما يقارب من (100) سرقة مياه العام الحالي نفذها معتدون من خلال " فك العداد " او تركيب وصلات بطريقة تتجاوز انظمة وتعلميات الادارة بهدف سقاية الاغنام او الاشجار او لغايات الانشاءات، مشيرا الى ان الادارة لن تتهاون مع المعتدين وتتخذ معهم كافة الاجراءات الادارية والقانونية واجبة الاتباع حيالهم للحفاظ على الاحواض المائية في اللواء .

ونفي تركي ان يكون نقصا بالمياه طال المنطقة مشيرا الى ان الادارة تضخ (700) متر مكعب في الساعة الى (11) الف مشترك في اللواء .

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك