المزيد
شاهد بالصور لحظة وصول جثامين الطلاب الاردنيين الثلاثة الى الاردن

التاريخ : 17-09-2017 |  الوقت : 10:03:14

 

وصلت جثامين شهداء العلم ليث المعايطة، ومحمد الهباهبة، وحمزة الضلاعين الذين قضوا في حادث سير مؤلم في مدينة خاركوف الأوكرانية حيث يدرسون هناك، الى الاردن ليل اليوم السبت وبالتحديد الى مطار الملكة علياء الدولي.

وكانت الشرطة الاوكرانية قد قالت في بيان أصدرته، إن سيارة 'ميرسيدس بينز' قد اصطدمت بعمود كهرباء بشارع 'غاغارينا، ووقع الحادث الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة، ما ادى الى وفاة جميع ركابها الاجانب الثلاث، ليتبين لاحقا بانهم طلبة أردنيون.

واشارت التحقيقات الأولية الى ان احدهم كان طالبا بجامعة طب الاسنان بالسنة الرابعة، أما الطالبان الآخران فكانا من طلبة السنة الثانية والثالثة من جامعة خاركوف الوطنية للراديو والالكترونيات.

وقال رئيس الجالية الأردنية في خاركوف الدكتور راقي الرواشدة إن الجالية الاردنية والملحقية الثقافية بذلت جهودا كبيرة وتابعت الاجراءات لنقل جثامين الطلاب الى الاردن.



وزارة الخارجية قالت في بيان لها الليلة، إن السفراء، مدير المراسم ومدير الشؤون القنصلية ومدير مركز العمليات، بحضور مندوب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اشرفوا على إجراءات الوصول والاستلام، كما قدموا التعازي باسم الحكومة الاردنية والوزارة لأهالي الطلاب.

وكانت الخارجية قد باشرت إجراءاتها الرسمية فور ورود الخبر لها عبر سفارة المملكة في موسكو والقنصلية الثقافية في العاصمة الأوكرانية كييف، بالتنسيق مع رئاسة الوزراء.
 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك