المزيد
امسيح : الذهب يرتفع 40 قرشاً للغرام الأسبوع الماضي وعيار 24 يسجل 32.1 دينار

التاريخ : 09-09-2017 |  الوقت : 12:29:52


ارتفعت اسعار الذهب خلال الاسبوع الماضي بواقع 25 دولارا للاونصة ليرتفع 40 قرشا للغرام بالسوق المحلي حيث ان الذهب يعتبر الملاذ الامن في ظل الظروف الجيوسياسية والتوترات بين الولايات المتحدة الاميركية وكوريا وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح .

ولفت امسيح في تصريح ل(الرأي) ان من الدوافع التي ساهمت بارتفاع اسعار الذهب عالميا هبوط اسعار الدولار بنسبة 10% تدريجيا خلال الفترة الماضية وعدم نية البنك الفدرالي الاميركي برفع اسعار الفوائد على الدولار .

وبين ان المستثمرين والصناديق الاستثمارية لجأو الى الطلب على الذهب بعد انخفاض اسعار الدولار نظرا لان كلفة الاحتفاظ بالذهب ليست عالية الامر الذي دفع بارتفاع اسعاره عالميا .

واشار الى ان سعر 1355 و 1375 نقاط مهمة لاسعار الذهب حيث ان اذا تجاوز حاجز 1375 دولار للاونصة فانها مؤشر لارتفاع اسعاره خلال الفترة القادمة .

و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لحين اعداد التقرير لعيار 24 نحو 32.1 دينار و عيار 21 نحو 27.2ديناراً للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 24.3دينار

وارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام امس مع انخفاض الدولار بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الأميركية ومع تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية الذي عزز الطلب على الأصول الآمنة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1352.91 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ آب العام الماضي.

وصعد المعدن الأصفر أكثر من اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.7 بالمئة إلى 1359.50 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.5 بالمئة إلى 91.177 الجمعة بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ كانون الثاني 2015.

وتعرضت العملة الأميركية لضغوط مع نزول عوائد سندات الخزانة الطويلة الأجل إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر، إذ أدت بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والمخاوف من تأثير الإعصارين إرما وهارفي على أكبر اقتصاد في العالم إلى تحفيز الطلب على أدوات الدين الحكومية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 18.15 دولار للأوقية، بعدما لامست في وقت سابق اليوم أعلى مستوياتها منذ منتصف نيسان عند 18.20 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 961 دولارا للأوقية، لكنه يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع.

وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1018 دولارا للأوقية بعدما بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ آذار.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك