المزيد
تخفيض سعر طن الطحين المدعوم 1.8 دينار

التاريخ : 05-09-2017 |  الوقت : 01:48:33

خفضت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس سعر الطحين المدعوم والمخصص لانتاج الخبز 3 %، بحسب نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي.
وبحسب قائمة الأسعار الجديد، انخفض سعر طن الطحين المدعوم والمنتج من قبل جميع المطاحن بمقدار 1.81 دينار ليصبح سعر الطن 56.14 دينار بدلا من 57.95 دينار تسعير الشهر الماضي.
وتعتبر هذه الأسعار سارية حتى نهاية الشهر الحالي على أن يتم اعادة النظر بمستويات الأسعار على ضوء تحركات أثمان المشتقات النفطية في السوق المحلية، خصوصا مادة الديزل.
وبين الحموي لـ"الغد" أن تخفيض أسعار الطحين المدعوم لا علاقة له بأسعار الخبز، وانما جاء بعد رفع أسعار المحروقات خصوصا مادة الديزل التي تعتبر مدخل انتاج في عمليات التصنيع.
وأشار الحموي إلى وجود اتفاق مسبق بين النقابة ووزارة "الصناعة" للنظر في كلف انتاج الخبز في حال تم تعديل أسعارمادة الديزل.
وينص الاتفاق على أنه "في حال انخفاض أسعار المحروقات، يتم رفع أسعار الطحين المدعوم، أما في حال ارتفاع أسعار المحروقات فيتم تخفيض أسعار الطحين، وفي حال ثبات أسعار المحروقات تبقى أسعار الطحين ثابتة".
وكانت الحكومة رفعت أول من أمس سعر الليتر من مادتي السولار والكاز بمقدار 15 فلسا للتر لتصبح 495 فلسا للتر الواحد (9.9 دينار للصفيحة).
وبحسب بيانات صادرة عن الوزارة، يبلغ استهلاك المملكة من الطحين المدعوم حوالي 720 ألف طن سنويا، أي ما يعادل 60 ألف طن شهريا، فيما يستهلك الأردنيون 10 ملايين رغيف خبز عربي يوميا.
يشار إلى أن معدل الاستهلاك اليومي من مادة الطحين يبلغ ألفي طن في الايام الاعتيادية، وان عمليات احتساب استهلاك المملكة من الخبز يتم من خلال معدل ما يستهلك من مادة الطحين إذ ينتج كل طن طحين ما يعادل 5120 رغيفا.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك