المزيد
الدفاع المدني: إجراءات احترازية أيام العيد

التاريخ : 30-08-2017 |  الوقت : 11:29:23

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى ضرورة إتباع وسائل الوقاية وانتهاج السلوك الوقائي خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك تجنبا لوقوع الحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وقالت، في بيان صحفي أمس، إنها عملت على توفير أعلى درجات الاستعداد والجاهزية خلال هذه المناسبة وذلك من خلال قيامها بعمل جولات تفقديه للمدن الترفيهية ودور الألعاب وأماكن التسوق للتأكد من توفر شروط السلامة العامة فيها حفاظا على سلامة مرتادي هذه المواقع. 
كما عملت على رفع نسبة الجاهزية واستحداث نقاط دفاع مدني مؤقتة بالقرب من مناطق التنزه والمدن الترفيهية والأماكن السياحية والأثرية لتلبية نداء المواطن في الوقت والسرعة المناسبة عند حدوث أي طارئ. 
ودعت المديرية إلى ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث وبخاصة لشريحة الأطفال، وذلك من خلال عدم تركهم وحدهم داخل المنزل دون رقابة تجنبا للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية والأباريز الموجودة داخل المنزل.
وأشارت إلى أهمية مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطرا عليهم، بالإضافة الى منعهم من شراء المفرقعات والألعاب النارية والألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز التي تنتشر في الأعياد والأفراح والمناسبات.
كما حذرت المديرية السائقين إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل على الطرقات الخارجية السريعة والالتزام بالسرعات المحددة، مؤكدة أهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات والتعليمات الموجودة في المواقع الترفيهية، والابتعاد عن ممارسة السباحة في التجمعات والمسطحات المائية والبرك الزراعية تجنبا لوقوع حوادث الغرق. -(بترا)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك