المزيد
بوتين ونتانياهو يبحثان الملف السوري الأربعاء

التاريخ : 20-08-2017 |  الوقت : 11:14:55

القدس المحتلة- يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء المقبل، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي على البحر الأسود لعقد مباحثات تتركز خصوصا حول الملف السوري، بحسب ما أعلن مكتب نتانياهو مساء السبت.
وقال المكتب في بيان إن نتانياهو وبوتين "سيناقشان الأحداث الأخيرة في المنطقة" خلال لقائهما المرتقب، مشيرا إلى أنهما ناقشا عدة مرات خلال السنوات الأخيرة "تجنب الاحتكاك بين سلاحي الجو الإسرائيلي والروسي في روسيا".
وأكد البيان أن الترتيبات المتفق عليها خلال هذه المناقشات منعت "حتى الآن" المواجهات بين سلاحي طيران البلدين.
والخميس، أكد القائد السابق لسلاح الجو الإسرائيلي الجنرال أمير ايشل أن الطيران الإسرائيلي شن قرابة 100 غارة استهدفت قوافل أسلحة عائدة لحزب الله وفصائل أخرى في سورية وغيرها خلال السنوات الخمس الماضية.
ومنذ بداية الحرب في سورية في 2011، تتابع إسرائيل باهتمام بالغ تطور الأوضاع لدى جارتها، مشددة على أنها ليست متدخلة في النزاع إلا أنها تحتفظ لنفسها بحق شن غارات على قوافل أسلحة لحزب الله أو مواقع القوات النظامية السورية.
واستدعت موسكو السفير الإسرائيلي لديها بعد ضرب الطيران الإسرائيلي أهدافا لحزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.
وروسيا، مع إيران، واحدة من الحلفاء الرئيسيين للنظام السوري وقد بدأت في أيلول (سبتمبر) 2015 تدخلا عسكريا لدعم قوات النظام السوري.
وأفاد وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتز وكالة الصحافة الفرنسية، أن إسرائيل بشكل عام لا تنذر موسكو مسبقا بغاراتها الجوية في سورية.-

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك