المزيد
ندوة في (الرواد الكبار) حول (هموم الورد) لهدى أبو غنيمة

التاريخ : 17-08-2017 |  الوقت : 01:15:37


ينظم منتدى الرواد الكبار بالتعاون مع الآن ناشرون وموزعون في الحادية عشرة من صباح السبت، ندوة نقدية حول المجموعة القصصية «هموم الورد» للكاتبة هدى أبو غنيمة.

تتضمن الندوة أوراقاً نقدية ومداخلات للناقد والشاعر نضال القاسم، والناقد مهدي نصير، وتدير الحفل سحر ملص، فيما تقدم شهادة إبداعية د.هدى فاخوري، وتوقع الكاتبة على هامش الندوة نسخاً من مجموعتها القصصية للجمهور.

تتكون المجموعة الصادرة عن الآن ناشرون وموزعون من خمس وعشرين قصة وحكاية، إذ أن بعضها هي فعلا حكايات حقيقية شهدتها الكاتبة، لكنها قُدِّمت بأسلوب قصصي، مع احتفاظها بأسماء الشخوص الحقيقية (قصة «طيف لينا» التي تحكي قصة طالبتها الراحلة لينا مؤيد العتيلي التي توفيت إثر مرض عضال رافقها منذ الطفولة، أو قصة» هموم الورد» التي تحكي قصة الدبلوماسية السويسرية التي تحكي هموم الورد في بلادها).

تحاول الكاتبة لفت الانتباه إلى قضايا البيئة، أو الطبيعة، وضرورة العودة إليها لأنها أُمّنا الحنون التي ترحمنا إذا ما ظلمنا أنفسنا، وظلمناها بتدميرنا لها بما في ذلك تدميرنا لأنفسنا، إذا ما اعتبرنا نفسنا جزءا من الطبيعة.

يذكر أن الكاتبة هدى أبو غنيمة وُلدت سنة 1949 في دمشق، وأعدّت برامج ثقافية للإذاعة الأردنية، وكتبت في صحف «الرأي»، و«الدستور»، و«المجد»، ومجلات: «الروزنا»، و«أفكار».

وهي عضوة في رابطة الكتّاب الأردنيين، ونالت جائزة البحث المميز بعنوان «اللغة العربية والأمن اللغوي والثقافي».

من أعمالها الأدبية: «معاناة عربي»، نوفيلا، و«الرصـيد»، نص مفتوح ،«سـيرة منفيّة.. من أوراق صبحي أبو غنيمة»، دراسة أدبية وثائقية، و«أرَقُ الشوارد»، دراسات أدبية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك