المزيد
المومني: يمكن القول إن هذه الانتخابات خالية من شراء الأصوات

التاريخ : 15-08-2017 |  الوقت : 03:12:31

عمان – بلغ عدد المقترعين للانتخابات البلدية واللامركزية حتى منتصف اليوم الثلاثاء، 423 ألف مقترع ومقترعة وبما نسبته أكثر من 10.5% ، فيما وصف الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب نسب الاقبال على الاقتراع "بالمبشرة".

وقال المومني في إيجاز صحفي قبل قليل في المركز الإعلامي للهيئة حول سير العملية الانتخابية، إن مراكز الاقتراع فتحت في مواعيدها دون تأخير، وأن الهيئة قامت بزيادة عدد المعازل في عدد من المراكز التي شهدت كثافة في التصويت، بما في ذلك الصالات الرياضية، معتبرا أن "الكثافة في التصويت" هي حالة صحية في العملية الانتخابية.

وبين المومني أن الهيئة عالجت انقطاعات التيار الكهربائي في بعض مراكز الاقتراع، خاصة في المناطق الحارة بسبب الحمولة الزائدة، قائلا إن الانقطاعات لم تتجاوز في أقصاها 10 دقائق، مبينا أن ذلك حدث في الدائرة الرابعة في الزرقاء على وجه التحديد، مبينا أن 3 حالات سجلت بشأن انقطاع التيار الكهربائي.

وكشف المومني أن الهيئة المستقلة تحفظت على اوراق اقتراع ظهر فيها بعض الشوائب استنادا إلى شكوى وردت من أحد المرشحين، مؤكدا أنها أوراق لن يعاد استخدامها.

ومن بين الإجراءات التي قامت بها الهيئة المستقلة لضبط سير العملية الانتخابية، التحفظ على شخصين لدى الأجهزة الأمنية قاما بتصوير أوراق الاقتراع، فيما أشار الى أن الهيئة ستحقق بشأن شكوى وردت متعلقة بمنع "صحفيين" يعملون لصالح صحافة اليرموك، بدعوى أنهم يعملون لصالح "قناة اليرموك" المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

وردا على استفسار حول رصد تواجد لسوريين  في محيط بعض مراكز الاقتراع، قال المومني إن الحديث عن ذلك غير ممنوع طالما أنه لايوجد أي شكوى متعلقة بالعملية الانتخابية.

وقال المومني حول رفض مقترعين استخدام الحبر السري ، أكد أن حالة واحدة فقط سجلت بحث مسؤول في وزارة الداخلية وتمت معالجتها، حث رفض بعد الاقتراع غمس أصبعه في الحبر السري في البداية.

وأشار المومني إلى أن هذه الانتخابات لم يسجل فيها شراء أصوات " وأن الشكاوى التي تقلتها الهيئة المستقلة في وقت سابق تراجع عنها أصحابها، قائلا :" يمكن القول أن هذه الانتخابات خالية من عمليات شراء الأصوات".

وبين المومني ان عمليات الربط الالكتروني تمت بنجاح في مراكز الاقتراع، فيما أشار الى أن حادث سير وقت في محافظة الطفيلة إلا أنه لم يؤثر على عملية الاقتراع.

 

Hadeel.ghabboun@alghad.jo

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك