المزيد
الاوقاف تدرس منح الأئمة يوم عطلة اضافي

التاريخ : 12-08-2017 |  الوقت : 01:33:58

تدرس وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية استصدار قرار بمنح الأئمة والمؤذين العاملين لديها في مساجد المملكة يوم عطلة اسبوعي اضافي لتصبح عطلتهم يومين اسوة بغالبية دوائر ومؤسسات الدولة .

واعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاملين في الوزارة في بيان اصدرته ان وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات ابلغهم قرار تشكيل لجنة لتدارس الامر تمهيدا لاقراره بعد الاستئناس بنظم وتعليمات ديوان الخدمة المدنية .

وقال عضو اللجنة محمد عفان ان لقاء مع الوزير عقد وتم خلاله وبحثت معه عددا من القضايا المتصلة بالعاملين بشكل مباشر وبعيدا عن اي اجندات مسبقة ايمانا منها بالثوابت الوطنية كاساس للعمل .

واكد البيان دعم العاملين للمشرو ع الاصلاحي الذي يتعمد الحوار والمشورة والتنسيق والمتابعة من اجل مصلحة الوزارة وعامليها ضمن استراتيجية واضحة وشفافة ويقوده وزير الاوقاف انطلاقا من اهمية العمل الجماعي مع الوزارة لتحقيق المصلحة العامة .

واكدت اللجنة في الجانب المطلبي انها طرحت امام الوزير ان تكون مكافات واكراميات الخطابة لموظفي الوزارة مساوية مع الموظفين من خارجها مؤكدة في ذات الوقت دعمها للانجازات والاصلاحات التي تحققت وتضمنت زيادة مكافات الخطابة والعاملين في المراكز الصيفية ودور القران الكريم وكذلك زيادة اكراميات الخطابة والتدريس واعادة توزيع المكافئات الشهرية للموظفين الاداريين واكراميات الامام المتميز والمؤذنين .

وثمنت اللجنة جهود الوزير والامين العام وجميع كوادر الوزارة التي اسهمت في اقرار كل ما من شأنه تحسين المستوى المعيشي للعاملين لايمانها بانعكاسات ذ لك على الاداء الاداري للموظف.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك