المزيد
مستشفى ميديور 24 × 7 يعلن عن الفحوصات الطبية المجانية للطلاب والمعلمين قبل موسم العودة الى المدراس

التاريخ : 12-08-2017 |  الوقت : 12:03:53

 N:Medeor 24x7 Abu Dhabi�001.jpg

 

 

مستشفى ميديور 24 × 7 يعلن عن الفحوصات الطبية المجانية

للطلاب والمعلمين قبل موسم العودة الى المدراس

أبو ظبي , 8 اغسطس, 2017: أعلن مستشفى ميديور 24 × 7 التخصصي في ابوظبي عن إجراء فحوصات طبية مجانية لأطفال المدارس والمعلمين إعتباراً من اليوم. تبدأ الحملة مبكرا  لتجنب الزحام في الموسم الدراسي القادم 2017 .

وقال الدكتور لالو تشاكو ، المدير الطبي في مستشفى ميديور 24 × 7 في أبوظبي: " قام المستشفى في العام الماضي، بفحص 2000 طفل في أبوظبي. غير أن البدء بالفحص مبكراً هذا العام ليس فقط لتسهيل الحصول على المواعيد، بل أيضا للحصول على نفس الخدمات في جميع مستشفياتنا في أبوظبي والعين ودبي وياس والزينة".

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 15 سنة الاستفادة من الفحص الطبي المجاني خلال هذا الوقت. و تتضمن الخدمات فحصا جسديا، والأسنان، والعينين، والسمع، والنطق، ، و غيرها. سيكون هناك تركيز خاص على التهاب المفاصل و البدانة و التوحد مع التركيز على الوقاية المبكرة من المخاطر الصحية على المدى الطويل.

ووفقا للدكتور زيول، أخصائي طب الأطفال والذي يملك 29 عاما من الخبرة, " ان الاطفال أكثرعرضة للمرض بمجرد أن تستأنف الدراسة بعد العطلات الطويلة, ويرجع ذلك إلى العدوى التي يمكن الإصابة بها بسهولة.

وأضاف قائلاً : "يجب الحفاظ على نظافة اليد و آداب السلوك والنظام الغذائي الصحي الذي يسهم في الحفاظ على حالة صحية جيدة وهذه العادات لا ينبغي أن تقتصرعلى فترات الدوام المدرسية".

وتؤثر العطلات الطويلة على كل من البالغين والأطفال، حيث قال الدكتور لالو تشاكو "إننا غالباً ما نهمل جهود المعلمين في توعية المجتمع والطلاب. لذا فإن مستشفى ميديور متحمس لتقديم عروض طبية تعريفية خاصة بمناسبة حملة العودة للمدارس هذا العام، وذلك كوسيلة لدعم جهود المعلمين في التوعية والإرشاد".

ويشمل العرض الصحي المُقدم للمعلمين أمراض القلب وأمراض النساء، بالإضافة إلى اختبارات سرطان عنق الرحم للنساء. كما سيتم تقديم استشارة مجانية من قبل جراح السمنة في حالة الضرورة. وتعد هذه الحملة مناسبةً جداً للأشخاص الذين لم يتعودوا على طقس دولة الإمارات، وسيجدون في العرض الصحي المُقدم نصائحاً تجنبهم إجازات مرضية مرهقة في وقت لاحق.

ودعت إدارة المستشفى أولياء الأمور والمعلمين لتعلم المزيد عن صحتهم وصحة أطفالهم من خلال العروض الصحية والاستشارات المجانية. كما تتيح المستشفى للأهالي فرصة الحصول على كوبونات للاعتناء بالصحة. وذلك لأن أفضل طريقة لبدء فصل دراسي جديد هي التمتع بصحة جيدة وعافية قوية.

وتُقام العروض الصحية في مستشفيات ميديور التي تفتح بشكل يومي وعلى مدار الساعة في كل من مدينة أبوظبي والعين ودبي، بالإضافة إلى مراكز ميديور الصحية في "ياس مول" ومجمع "الزينة" السكني. ويستمر العرض من تاريخ 7 أغسطس إلى 15 سبتمبر، 2017.

وقال الدكتور زيول أن الأطفال الوافدين يجب أن يحصلوا على اللقاح وفقا لجدول التطعيم الإماراتي وأيضا ضد الأمراض المنتشرة في بلدانهم الأصلية. حيث فعند زيارة بلدهم الأصلي أثناء إجازتهم، يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة مثل التهاب الكبد A والتيفوئيد و الإلتهابات السحائية والإنفلونزا.

• مزايا الفحص الطبي لأطفال المدارس:

فحصث العلامات الحيويه ومؤشر كتلة الجسم

فحص الأطفال

فحص العين

فحص الأسنان

تحليل ألم الجسم

فحص السمع

فحص النطق

فحص التهاب المفاصل

فحص التوحد

الفحص النمو

• المزايا المتاحة للمعلمين:

فحص أمراض القلب للمعلمين الذكور أكبر من 35 عاما

فحص أمراض النساء و فحص "عنق الرحم" للمعلمات أكبر من 33 عاما

الفحص الطبي العام لجميع المعلمين أقل 35 عاما

الفحص من قبل جراح السمنة إذا كان مؤشر كتلة الجسم بالقرب من أو أكثر من 32


• المزايا للأمهات والأشقاء:

كوبونات العافية

للمواعيد يرجى التواصل على 800900600 و تسجيل عبر كود "MEDPAED8".


 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك