المزيد
تقوى الملكاوي.. كفيفة حصدت معدل 98.2

التاريخ : 10-08-2017 |  الوقت : 12:15:40

إربد- حصدتالطالبة الكفيفة تقوى أحمد ملكاوي، معدل 98.2 في نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي، وقالت إنه بالإصرار والعزيمة والأمل يصل الشخص إلى هدفه.

وأكدت الملكاوي التي تسكن في بلدة ملكا بلواء بني كنانة في محافظة إربد، أنها تعتزم دراسة الإرشاد النفسي في جامعة اليرموك، مشيرة إلى أن مرحلة التوجيهي كأي مرحلة دراسية تحتاج إلى المتابعة والدراسة من أجل الحصول على معدلات عالية.

وأضافت الملكاوي، وهي حافظة للقرآن الكريم، وتحمل إجازة في أحكام التجويد منذ 3 أعوام، أنها التحقت بأحد المدراس الحكومية بعد الصف العاشر لعدم وجود مدرسة خاصة لتدريس المكفوفيين، لافته إلى أنها كانت الوحيدة بين طالبات المدرسة كفيفية البصر.

وتؤكد أنها استعانت بالدروس الخصوصية في مادتين، وأن أسرتها ومدرسيها كان لهم الفضل في مساعدتها في التدريس وخصوصا في المواد التي كانت تعطى دون "ابريل"، مشيرة إلى أن والدها كان يشتري الكتب الخاصة لها عن طريق أحد الأكاديميات في عمان.

وتشير الملكاوي الحاصلة على معدل 98.8% لامتحان الثانوية العامة في الفصل الأول الفرع الأدبي، أنها حصدت المعدل الأعلى على مستوى مدرستها، مطالبة بتوفير مدرسة للمكفوفيين في محافظة إربد لتخفيف التكاليف على أولياء الأمور بدل ذهابهم إلى عمان.

بدوره، قال والد تقوى إنه سيواصل دعم ابنته لحين استكمال جميع مراحلها التدريسية والدراسات العليا، لافتا إلى أن تكاليف التدريس باهظة وخصوصا للمكفوفيين في ظل افتقار محافظات الشمال لمدراس ثانوية لهم.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك