المزيد
مقتل مراسل "روسيا اليوم" في سورية

التاريخ : 31-07-2017 |  الوقت : 12:09:46

أعلنت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن مراسلها خالد الخطيب قُتل أثناء تغطيته المعارك بين تنظيم داعش وقوات النظام في محافظة حمص، بعد تعرض نقطة تابعة لقوات النظام لقذيفة أطلقها التنظيم.

وقالت القناة على موقعها بالعربية "تنعي قناة روسيا اليوم مراسلها خالد الخطيب، الذي قضى الأحد الثلاثين من تموز (يوليو) الحالي، أثناء تغطيته الإعلامية" لعمليات جيش النظام ضد مسلحي تنظيم داعش في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصدر ميداني قوله إن تنظيم داعش قصف بصاروخ مكان تجمع عدد من الإعلاميين والضباط السوريين في محيط قرية البغيلية (شرق حمص).

وأضاف المصدر أن الشظايا المتطايرة من الصاروخ أودت بحياة كل من الصحفي خالد الخطيب مراسل قناة روسيا اليوم وضابط من قوات النظام برتبة عميد، إضافة إلى إصابة مصور القناة وضابط سوري برتبة نقيب.

وذكرت وسائل إعلامية أن الخطيب ينحدر من محافظة حماة (وسط سورية)، بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الألمانية.

ودخلت قوات النظام الجمعة منطقة السخنة، التي تعد آخر معقل للتنظيم في حمص، مع بدء انسحاب مسلحيه منها، ومن شأن السيطرة عليها أن تفتح الطريق أمام التوجه نحو محافظة دير الزور الواقعة بمعظمها تحت سيطرة التنظيم.

وينفذ جيش النظام منذ أيار (مايو) الماضي حملة عسكرية واسعة للسيطرة على منطقة البادية، التي تمتد على مساحة تسعين ألف كيلومتر مربعن وتربط وسط البلاد بالحدود العراقية والأردنية.-(وكالات)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك