المزيد
بيكيه يتراجع عن كلامه.. ومورينيو يحافظ على هدوئه

التاريخ : 27-07-2017 |  الوقت : 12:23:40

مدن وعواصم - وكالات - اعرب قلب دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم جيرار بيكيه مجددا عن قناعته بأن النجم البرازيلي نيمار سيبقى في النادي الكتالوني رغم الحديث عن أن باريس سان جيرمان الفرنسي مستعد لدفع 222 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

لكن قناعة بيكيه تستند على «حدسه» وليس على معلومات داخلية، وقال عشية المباراة الودية في العاصمة الأميركية واشنطن ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي في كأس الأبطال بنسختها الأميركية، «إنه رأي شخصي مبني على الحديث الذي أجريته معه وعلى حدسي. لكن ما أقوله ليس رسميا وليس من شأني القول بأنه باق أو راحل».

وسبق لبيكيه أن نشر صورة على تويتر بصحبة نيمار مرفقة بتعليق «إنه باق» باللغة الإسبانية، الا ان المعني المباشر بالموضوع التزم الصمت وأبقى الغموض قائما.

ولم يعلق نيمار، المتواجد مع زملائه في الولايات المتحدة حيث يستعد النادي الكتالوني للموسم الجديد، حتى الآن على التقارير بشأن احتمال انتقاله الى سان جيرمان.

وحفلت الصحافة الرياضية خلال الأيام الماضية بتقارير عن احتمال انتقال نيمار الى صفوف النادي الباريسي الذي فقد الموسم المنصرم لقب الدوري الفرنسي لحساب موناكو، ويجهد لتعزيز تشكيلته بما يضمن له هدفه الأبرز: إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وغذى نيمار الذي انضم الى النادي الكتالوني في 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، هذه التقارير عندما نشر عبر حسابه على موقع «انستجرام» ، صورة له وهو في وضع «تفكير»، دون تعليق.

وأفادت التقارير ان سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلا من الفرنسي بول بوجبا الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل 105 ملايين.

كما تردد ان سان جرمان سيعرض على نيمار راتبا سنويا يصل الى 30 مليون يورو، اضافة الى حوافز ونشاطات تجارية مربحة.

وأكد بيكيه، أن الصورة والتعليق اللذين نشرهما على تويتر لم يزعجا نيمار، مضيفا «كنت بصحبة نيمار ورفاقه في غرفته ولم يكن مستاء على الإطلاق. على العكس، كان سعيدا».

وواصل «نحن نتحدث معه. علاقتنا وطيدة ليس كزملاء وحسب بل كأصدقاء ايضا»، مستبعدا أن يكون المال خلف تفكير نيمار باحتمال الرحيل عن «كامب نو» لكنه يرى أن غايات رياضية ستقف خلف خطوة من هذا النوع في حال حصولها.

وأكد بيكيه أن برشلونة أفضل مكان بالنسبة لنيمار لأنه «في باريس، إذا لم يفز بدوري أبطال أوروبا فلن يتمكن من الحصول على التقدير الذي يستحقه».

ورأت صحيفة «سبورت» أن الذي صدر عن بيكيه يزيد الشكوك بشأن مستقبل نيمار لأن قلب الدفاع الدولي تراجع بشكل واضح عن الثقة التي أبداها في تغريدة، مضيفة «بيكيه تراجع وغذى حالة عدم اليقين».

واعتبر الكاتب في الصحيفة توماس اندرو أن «الوضع يضعف الثقة في أروقة النادي. ما يؤلم حقا هنا هو صمت اللاعب نفسه، وهذا (الصمت) في النهاية يقول الكثير».

وغادر نيمار الملعب بعد الفوز على يوفنتوس دون التحدث الى الصحافيين، وقد اعتبر اندرو «أنهم (في النادي) لم يتوقعوا أن تذهب المفاوضات بين باريس سان جيرمان واللاعب الى هذا الحد».

وفي المؤتمر الصحافي ذاته، نصح المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو زميله البرازيلي بتقييم كل الايجابيات والسلبيات المترافقة مع انتقاله المحتمل الى سان جرمان، مضيفا «عليه أن يضع الأمور في الميزان. ما قاله بيكيه، هو الشعور الذي يخالجنا جميعا، نريده أن يبقى. جميعنا نريد بقاءه».

وفي ميامي، تجنب المدرب الاسباني لباريس سان جرمان اوناي ايمري اثارة موضوع نيمار، مفضلا «الحديث عن الحاضر» المتمثل بالمباراة الودية الثالثة لفريقه في جولته الأميركية ضد يوفنتوس الإيطالي.

وأكد ايمري «نحن ملزمون بالحديث عن الحاضر، عن اللاعبين الذين يشكلون الفريق حاليا وعن مباراتنا مع يوفنتوس. النادي يعمل بشكل جيد، ونأمل بأن يكون لدينا افضل فريق. اذا انضم الينا لاعب جديد، سنتكلم عنه عندما يصل».

وبدوره، تهرب الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني خلال المؤتمر من الرد مباشرة، وقال «بالتأكيد نتحدث عن لاعب كبير ولدينا دائما رغبة باللعب الى جانب لاعبين كبار، لكن هناك كثير من الكلام حول هذا الموضوع».

واضاف هداف الفريق الباريسي «ما يهم هو اللاعبون الذين يشكلون الفريق. المهم هو الفريق، لكن اذا كان هناك لاعبون جدد سينضمون الينا، فسيستقبلون بالتأكيد احسن استقبال».

ولا يبدو أن شيئا محسوم في ملف انتقال نيمار الى سان جرمان، رغم تأكيد وسائل اعلام مثل صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية ان «انتقال القرن» قد ينجز في «الأيام القليلة المقبلة»، وذلك في نسختها الالكترونية.

ولم يقتصر التأكيد على هذه الصحيفة، اذ أوردته أيضا شبكة «اي اس بي ان» الأميركية التي نقلت نقلت عن مقربين من نيمار لم تسمهم، ان الأخير ووكيل أعماله (والده) أعطيا سان جيرمان موافقتهما على انتقال اللاعب الى صفوفه في عقد يمتد أربعة أعوام.

وحاول الصحافيون سؤال نيمار عن كل الجدل الدائر حاليا، وذلك في ختام المباراة الودية مع يوفنتوس (2-1) في نيويورك والتي سجل فيها البرازيلي هدفي الفوز (2-1). الا ان اللاعب اكتفى بتوزيع الابتسامات والتقاط صور «سيلفي» مع مشجعين، قبل مغادرة الملعب.

موناكو ينفي

نفى الروسي فاديم فاسيلييف نائب رئيس موناكو بطل فرنسا لكرة القدم،أمس، التوصل الى اتفاق مع ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا لانتقال المهاجم الشاب كيليان مبابي من الاول الى الثاني.

ولكنه اعترف في مؤتمر صحافي لتقديم اللاعبين الجدد ان نادي الامارة تلقى «عروضا هام جدا» لبيع نجمه الشاب.

ويأتي نفي موناكو بعد يوم من تقرير لصحيفة «ماركا» الاسبانية ذكرت فيه ان الناديين توصلا الى اتفاق مبدئي بشأن انتقال مبابي مقابل 180 مليون يورو.

وتابع فاسيلييف «اقرأ في الاعلام الكثير من الامور. اؤكد اننا لم نتوصل الى اتفاق مع ريال او اي ناد آخر. لكننا تلقينا عروضا مهمة جدا، فكل الاندية الكبيرة تريد التعاقد معه. انه اهم لاعب واعد في كرة القدم الاوروبية».

واضاف «لم نغير اهدافنا، فنحن نتحدث عن تمديد عقد اللاعب، ولكن دائما بما يتناسب مع المصلحة الاقتصادية للنادي. آمل ان نصل الى ذلك، انه قرار مهم جدا خصوصا بالنسبة الى كيليان. يجب ان نتخذ القرار الصحيح، في حال بقائه او رحيله، يجب ان نمنحه الوقت وان لا نستعجل الامور».

وتحدث فاسيلييف عن «ضغوط اعلامية كثيرة على اللاعب»، مضيفا «لا يزال شابا والامر ليس سهلا بالنسبة له، ولكنه يدير الامور جيدا وانا اهنئه على ذلك. اليوم ليس هناك اي اتفاق، نريد مزيدا من الوقت لكي نبحث الامر بهدوء مع اللاعب وعائلته».

واكد ايضا ردا على سؤال انه «لم يفتح الباب امام رحيل اللاعب».

وكانت صحيفة ماركا اكدت انه استنادا الى مصادر مقربة من المفاوضات، من المتوقع أن ينضم مبابي الى بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال أوروبا «في الايام القليلة المقبلة» بعقد لمدة 6 مواسم مقابل مبلغ يتراوح بين 150 و160 مليون يورو بالاضافة الى مكافآت الاداء التي تتراوح بين 20 و30 مليون يورو.

لكن صحيفتي «لوباريزيان» و»نيس ماتان» الفرنسيتين سارعتا للاعلان أن موناكو بطل فرنسا نفى رسميا هذا الخبر.

مانشستر يونايتد يهدف لضم لاعبين

اكد مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو، انه محافظ على هدوئه حتى لو ان المسؤولين في النادي لم يتوصلوا بعد الى التعاقد مع آخر لاعبين يأمل بضمهما الى الفريق.

وقال مورينيو عشية المباراة الودية الاخيرة لفريقه ضد برشلونة الاسباني ضمن الكأس الدولية للابطال بنسختها الاميركية في لاندوفر بالقرب من واشنطن «احب لاعبي. احب مجموعتي وانا هادىء» بخصوص موضوع الانتقالات.

واضاف «انتظر فقط انباء سارة. إد وودوارد (المدير العالم ليونايتد) يتولى الموضوع وقد ضم (السويدي فيكتور) ليندلوف و(البلجيكي روميلو) لوكاكو. هو يعرف اني اريد لاعبين آخرين، لكنه يعرف ايضا اني متفهم واني على ادراك تام بوضع السوق».

وتابع «اذا لم يستطع النادي ضم لاعبين وانما واحد فقط، ساقبل بالامر».

وضم بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) وسادس الدوري الانجليزي ليندلوف من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، ولوكاكو من مواطنه ايفرتون مقابل 85 مليون يورو، وهو رقم قياسي بين ناديين انجليزيين.

واوضح مورينيو الذي استلم مهمة الاشراف على يونايتد الصيف الماضي، رغباته قائلا «انا سعيد بعناصر الفريق الحالي، لكني اريد لاعب وسط يعطيني مزيدا من الخيارات ويعطي الفريق مزيدا من التوازن، ومهاجما يستطيع اللعب في الجهتين (اليسرى واليمنى) لكي تتعدد لدينا الخيارات ايضا في هذا المركز».

ولم يرغب مدرب تشلسي الانجليزي وريال مدريد الاسباني سابقا اعطاء اسماء، في وقت يعتبر فيه الشاب كيليان مبابي مهاجم موناكو بطل فرنسا، مطلوبا بقوة خصوصا من قبل النادي الملكي بطل اسبانيا.

واوضح في هذا الشأن «لا اتكلم أبدا عن لاعبين غير مرتبطين بعقد مع فريقي. لا احب ان يتحدث اي مدرب عن لاعبينا لان ذلك ليس صحيحا».

وعن ايقاف المدافع الدولي العاجي اريك بايي 3 مباريات لطرده في نصف نهائي الدوري الاوروبي في ايار الماضي، اعتبر مورينيو ان العقوبة «قاسية جدا جدا، يكفي ان تكون عقوبته في غيابه عن المباراة النهائية. سنعمل في بداية الموسم على اعادة العداد الى نقطة الصفر».

جوارديولا ينتقد سوق الانتقالات

استغرب المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مقولة أن مانشستر سيتي الإنجليزي مسؤول عما يشهده سوق الانتقالات في الأسابيع القليلة الأخيرة من صفقات خيالية، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه المملوك اماراتيا ما زال يبحث عن المزيد من اللاعبين.

وكان سيتي الفريق الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الصيفية وتجاوز حتى الآن الرقم القياسي الإنجليزي في موسم انتقالات واحد حيث أنفق 223 مليون يورو (260 مليون دولار).

وضم سيتي الفرنسي بنجامان مندي الذي أصبح أغلى مدافع في تاريخ اللعبة (57,50 مليون يورو)، وزميله في موناكو الفرنسي البرتغالي برناردو سيلفا، ومدافع توتنهام كايل ووكر، والثلاثي البرازيلي الحارس ايدرسون (بنفيكا البرتغالي) ودانيلو (ريال مدريد الإسباني) ودوغلاس لويز (فاسكو دا غاما).

ولا يبدو أن سيتي سيتوقف عند هذا الحد، إذ يسعى لضم التشيلي اليكسيس سانشيز من ارسنال كما دخل في صراع مع ريال مدريد للحصول على خدمات النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي تصدر العناوين في الساعات الأخيرة بعد الحديث عن أن النادي الإسباني مستعد لضمه في صفقة قد تصل الى 180 مليون يورو.

ورغم ذلك، أكد جوارديولا عشية لقاء ريال مدريد في لوس انجليس الأميركية ضمن كأس الأبطال الدولية الودية «أن سيتي ليس مسؤولا (عن الأموال الطائلة التي تنفق في سوق الانتقالات). الناس يقولون أن الذنب يقع على مانشستر سيتي، لكن جميع الأندية تنفق الكثير من الأموال».

واعترف المدرب الإسباني «إنها أموال طائلة، حقا الكثير من الأموال»، آملا «أن يتوقف هذا التضخم في يوم من الأيام. حبذا لو كان الانفاق أقل من أجل مصلحة الأندية في المقام الأول، لكن السوق يفرض ذلك».

صحيح أن مبلغ الـ223 مليون يورو الذي انفقه سيتي حتى الآن ضخما جدا، لكن باريس سان جرمان الفرنسي قد ينفقه على لاعب واحد وليس ستة في حال تمكن من الحصول على خدمات نجم برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي نيمار الذي سيكلفه 222 مليون يورو بحسب تقديرات وسائل الاعلام الإسبانية والفرنسية على حد سواء.

وتطرق جوارديولا الى ما يشاع عن رغبة سيتي بالحصول على مبابي واليكسيس سانشيز، قائلا «إنهما لاعبا موناكو وارسنال، وبالتالي ليس لدي شيء أقوله»، لكن اعترف في الوقت ذاته بأن فريقه ما زال يبحث في سوق الانتقالات دون أن يكشف ما إذا كان يريد مهاجما آخر في صفوفه.

وتابع مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق «نملك مهاجمين رائعين بشخص غابرييل (جيزوس البرازيلي) وسيرجيو (اجويرو الارجنتيني). سنرى ما سيحصل. سوق الانتقالات يقفل في 31 آب، وهذا أمر ليس بالجيد بالنسبة للمدربين لأن المسابقة (الدوري الممتاز) تبدأ في 12 منه وسوق الانتقالات ما زال مفتوحا».

وواصل «هذا ليس بالأمر الجيد بالنسبة لجميع الأندية. سنرى ما سيحصل حتى نهاية سوق الانتقالات».

وأعرب المدرب الإسباني الذي تخلى عن رباعي الدفاع المخضرم الأرجنتيني بابلو زاباليتا والفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا والصربي الكسندر كولاروف، عن سعادته بضم مدافع مثل مندي الذي لم يشارك مع سيتي حتى الآن كونه يتعافى من الإصابة، مضيفا «إنه لاعب شاب (23 عاما) واحيانا عليك أن تدفع أكثر للحصول على لاعبين مثله. لكن أصبح في صفوفنا الآن لاعب يلعب معنا للاعوام الخمسة أو الستة المقبلة».

رئيس توتنهام ينتقد

الانفاق «غير المستدام»

انتقد رئيس نادي توتنهام الانجليزي دانيال ليفي الانفاق «غير المستدام» لاندية البرميرليج في صيف الانتقالات المحموم.

وانفقت اندية الدوري الممتاز 800 مليون جنيه استرليني (1،04 مليار دولار اميركي) هذا الصيف، لكن رئيس النادي اللندني يعتقد ان الفورة الباهظة سيئة للعبة.

وانفق مانشستر يونايتد التواق للعودة الى منصات التتويج 75 مليون جنيه استرليني لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون في رقم قياسي بريطاني، ودفع جاره وغريمه مانشستر سيتي 52 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الظهير الفرنسي بنجامان مندي من موناكو في رقم قياسي عالمي للاعب مدافع.

وانفق سيتي وحده 200 مليون جنيه استرليني لضم ستة لاعبين، فيما عقد كل من تشلسي، ارسنال وليفربول صفقات قياسية منذ انتهاء الموسم الماضي.

وتسير البرميرليج نحو تحطيم رقمها القياسي البالغ 1،2 مليار جنيه استرليني في فترة انتقالات واحدة، بيد ان توتنهام لا يزال بعيدا عن الصفقات الخيالية.

وقال ليفي ان الاندية الـ19 الاخرى في الدوري تخاطر بصحتها المالية «علينا واجب ادارة النادي بشكل مناسب».

وتابع «يستحيل ان تكون بعض الانشطة الحالية مستدامة».

وأردف «البعض ينفق 200 مليون جنيه استرليني، أكثر مما يجني.. لا يمكن استمرار القيام بذلك».

وفي ظل اضطرار توتنهام لانفاق 800 مليون جنيه استرليني لتطوير ملعبه «وايت هارت لاين» في شمال لندن، اعترف ليفي انه من الحكمة اخذ الحذر في موسم الانتقالات.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك