المزيد
الخريشة يعول على مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية

التاريخ : 26-07-2017 |  الوقت : 02:08:10

اكد وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه "ان الدولة الاردنية انشئت ووجدت منذ عهد الامارة على اساس ديمقراطي وانشئ في ذات الفترة اول مجلس تشريعي منتخب وذلك عام 1920 وان المملكة تتبع نهجا ديمقراطيا في مختلف مجالات الحياة من مجالس الطلبة والاتحادات والمجالس النيابية الى جانب اللامركزية".

واضاف الخريشه خلال لقائه طلبة جامعة عمان الاهلية في اللقاء الذي نظمته مديرية الشؤون الشبابية في الوزارة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بحضور رئيس الجامعة حامد صادق والهيئتين الاكاديمية والادارية ان اللامركزية جزء لا يتجزا من النهج الديمقراطي الذي تسير عليه الدولة الاردنية وان الشباب الاردني هم الفئة الاكثر تاثيرا وتاثرا بها، مبينا ان الشباب لهم الدور الاساسي في المشاركة في عملية صنع القرار وتحديد الاحتياجات والخدمات التنموية في المجتمعات، وهم الفئة التي ستنعكس عليها كذلك ثمار اللامركزية.

من جانبه ثمن رئيس الجامعة صادق حامد الجهود التي تبذلها الوزراة في توعية الشباب بقانون اللامركزية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة مبينا ان المملكة تسير على خطى التطور والتطوير.

وتناقش الخريشه والشباب حول ماهية قانون اللامركزية واهدافها مبينا ان الجديد في القانون هز ان تكون عملية صناعة القرار في يد ابناء المحافظات وان للمواطن دور محوري في صنع القرار واختيار المشاريع التنموية التي تحتاجها المجتمعات المحلية.

ودعى الخريشه الشباب الى المشاركة والاستفادة من ان القانون خفض سن الترشح الى 25 سنة والذي من شانه مشاركة اكبر للشباب لافتا الى ان القانون صديق المراة كذلك حيث خصص كوته للمراة بما نسبته 10 % من المقاعد، مبيناً كذلك ان التعيين في المجالس المحلية ياتي بهدف رفد المجالس بالتخصصات والخبرات التي تتوفر به الى جانب امكانية تمثيل المناطق التي لم تحظى بوجود ممثل عنها في مجلس المحافظة.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك