المزيد
اجتماع أردني أميركي لتعزيز اتفاقية مكافحة تهريب المواد النووية

التاريخ : 26-07-2017 |  الوقت : 01:27:21

بحث ممثلون عن الأردن والولايات المتحدة الخميس الماضي، وجهات النظر بشأن تهديد تهريب المواد النووية والإشعاعية ومراجعة تعاون الحكومتين في مواجهة هذا التهديد.

وترأس الفريق الأردني السفير مكرم القيسي بينما ترأس الفريق الأميركي نائب مساعد وزير الخارجية لبرامج منع انتشار الأسلحة النووية بالوكالة فيليب دوليف.

وأسهمت المناقشات عن تعاون ثنائي مستمر في ظل خطة العمل المشتركة في كانون الثاني من عام 2016 التي تحدد الخطوات للحكومات إلى العمل معا لمنع وكشف والاستجابة لحوادث التهريب النووي وغيرها من المواد المشعة.

وتبادل الطرفان منذ التوقيع على خطة العمل المشتركة على أفضل الممارسات، بالتشاور مع بعضهما البعض بشأن هياكلهما التنظيمية التي تحكم الأمن النووي، وتعاونا في تجهيز وتدريب فريق مكافحة تهريب نووي أردني.

وكان الأردن قائدأ ً قوياً في الجهود الدولية المبذولة لمكافحة تهريب المواد النووية، ونسق الأردن بيان دولي عن الأنشطة والتعاون في مكافحة التهريب النووي، الذي قدمته إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 2017 إلى جانب 38 موقع آخر.

واستضاف الأردن عدة فعاليات دولية لمواجهة التهريب النووي لتعزيز التعاون مع الدول الأخرى، وعضو نشط في المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي، وهي شراكة طوعية متعددة الجنسيات ملتزمة بمنع وكشف والتصدي للإرهاب النووي.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك