المزيد
مجلة «جوهارت» تكرم رواد الطب في المملكة

التاريخ : 24-07-2017 |  الوقت : 11:03:27

عمان- مندوبا عن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب رعى امين عام الوزارة الدكتور علي السعد الحفل الذي اقامته مجلة «قلب الاردن - جوهارت» لتكريم رواد الطب في المملكة، خلال اليوم العلمي الثاني المقام بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس المجلة وبالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة. واعلنت المدير التنفيذي ورئيس تحرير مجلة قلب الأردن حنان الفقهاء عن اطلاق المجلة بالتعاون والدعم من شركائها «حملة التوعية بالجلطات الدماغية»، وطلبت من الحضور الدعم والمساندة للوصول لأردن خال من الجلطات الدماغية ومضاعفاتها.

وأكدت الفقهاء ان الأردن يعد الأول عربياً في السياحة العلاجية، حيث تقدمت المملكة االى المرتبة السادسة عربياً و 64 عالمياً في مؤشر التنافسية العالمية لعام 2015-2016 في مجال الابحاث الطبية، رغم شح الموارد.

واكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أهمية دور الإعلام والإعلاميين في مختلف الوسائل الإعلامية المطبوعة والمرئية في التثقيف الصحي والتوعية الصحية، وفي إبراز الأردن ونجاحاته وتسويقه محلياً ودوليا. 

وتناول الدكتور فريد الأدهم موضوع اطلاق حملة التوعية بالجلطات الدماغية للمجتمع المحلي، وعرّف بأعراضها المرضية و كيفية التعامل معها وطلب من جميع الحضور وأصحاب القرار دعم هذه المبادرة في حملتها.

كما تحدث الدكتور أحمد مدين عن ضبط العدوى من خلال تكنولوجيا حديثة متطورة تعمل على التشخيص السريع للمرضى عند دخولهم للمستشفيات لبعض الامراض المعدية أو البكتيريا.

و تحدث د.جيفري عن اختراع جديد لأنظمة سيرفاسايد الامريكية التي تعد أنظمة حديثة من أشعة (يوفي سي) ودورها في تعقيم جميع الاسطح مما يسهم في ضبط العدوى في المستشفيات.

والقى الدكتور عارف العابد محاضرة عن الادارة والتواصل للاطباء والكوادر الطبية التي سترفع من مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن الأردني.. كما تحدث د.محمد سماحة عن تكنولوجيا( الجامانايف )ودورها في علاج مرض باركنسون وبعض امراض الدماغ والأعصاب النادرة.

وتناول د. فؤاد الصايغ دراسة في طب العيون من خلال كتابه: «النهضة في مجال طب العيون»، وختم د. يوسف القسوس بقصة نجاح عن تاسيس مركز القلب وتطور علاج امراض القلب في الأردن.

وفي نهاية الحفل أطلقت مؤسسة جوهارت، وبحضور شريكها السيد رزق المصري مجلة قلب العرب الطبية Arab Heart والتي مقرها الامارات وستقوم بدور التثقيف الصحي والسياحة العلاجية على مستوى عربي.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك