المزيد
الملك يقود الجهد الدبلوماسي والسياسي لحل أزمة القدس

التاريخ : 24-07-2017 |  الوقت : 10:56:15

عمان - الدستور - حمدان الحاج - فلسطين المحتلة - وكالات

يقود جلالة الملك عبدالله الثاني شخصيا الجهد الدبلوماسي والسياسي الذي تبذله المملكة الأردنية الهاشمية في كل الاتجاهات لحل الأزمة المتواصلة في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك. وقالت مصادر رسمية رفيعة المستوى في تصريح خاص لـ»الدستور» إن جلالة الملك يتواصل مع عواصم القرار العالمي لإلغاء جميع الإجراءات والخطوات الاحادية الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف والمقدسيين، وإزالة البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

واكدت الحكومة انه على اسرائيل فتح المسجد الاقصى / الحرم القدسي الشريف فورا امام المصلين وعدم اتخاذ اية اجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس والمسجد الاقصى /الحرم القدسي الشريف. 

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني ان الحكومة تؤكد على رفض اي اعتداء على حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية.

وفيما أعلن مجلس الجامعة العربية عن اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية الخميس القادم بناء على طلب الاردن لمناقشة الأوضاع في القدس، يعقد مجلس الامن الدولي جلسة طارئة اليوم الاثنين بطلب من فرنسا والسويد ومصر. 

الى ذلك واصل آلاف الفلسطينيين، أمس رباطهم وتواجدهم وصلواتهم على أبواب الأقصى، لليوم الثامن، رافضين للإجراءات الجديدة للاحتلال على أبواب المسجد الأقصى، حيث نصبت كاميرات جديدة عند مداخل الأقصى لتقوم مقام البوابات الإلكترونية. 

ونشر جيش الاحتلال مزيدا من قواته في مناطق الضفة الغربية وسط تخوفات لمزيد من التدهور واندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك