المزيد
«المستقلة» تنتهي من إعداد وتجهيز أوراق الاقـــتـــراع

التاريخ : 23-07-2017 |  الوقت : 11:10:06

كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الهيئة انتهت من إعداد وتجهيز أوراق الاقتراع المعتمدة للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في الخامس عشر من آب المقبل.

كما أعلن الكلالدة خلال لقائه أمس رؤساء وأعضاء اللجان العاملين في الميدان أن لجان الانتخاب قد استلمت دليل الاقتراع والفرز الذي اعدته الهيئة، بالاضافة الى القرص المدمج الذي يحتوي على أمثلة بصرية لكل دائرة انتخابية، والاطلس الانتخابي والمتضمن الخرائط الانتخابية، القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية والجداول النهائية للناخبين العائدة للدائرة على طريقة أكسل.

في هذا السياق، ثمن الكلالدة، جهود اللجان العاملة في الميدان ودورها الفاعل في نجاح العملية الانتخابية،  في جميع دوائر المملكة بحضور مجلس المفوضين، مؤكدا أهمية اللقاء الذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وبحث الكلالدة مع اللجان أهمية التواصل والتنسيق ما بين الهيئة والعاملين في الميدان والتعاون مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بهدف تجويد العملية الانتخابية واعتمادها لأفضل المعايير الدولية، مشدداً على ضرورة تعزيز روح الشراكة والتعاون وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة. واستمع الكلالدة الى ملاحظات واستفسارات الحضور وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية.

وشكر الكلالدة أمانة عمان ممثلة برئيس لجنة الامانة الدكتور يوسف الشواربة لدعمه عقد هذا اللقاء.

وفي شأن انتخابي آخر، نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس على موقعها الإلكتروني جداول المرشحين للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، وفقا لقرارات محاكم البداية بالطعون على قرارات رفض الهيئة لطلبات الترشح، لتستمر بعرضها لمدة يومين.

وتبدأ يوم غد الاثنين مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين وتستمر لمدة ثلاثة أيام حيث تنتهي يوم الأربعاء السادس والعشرين من تموز الجاري، فيما يلي هذه المرحلة مرحلة البت في الطعون من قبل محاكم البداية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، ليتم بعد ذلك تزويد الهيئة بالنتائج النهائية لقرارات المحاكم، لتكون قوائم المرشحين النهائية جاهزة في الحادي والثلاثين من تموز، ويحق لأي مرشح في أي دائرة انتخابية ان يسحب ترشيحه بتقديم طلب خطي إلى رئيس لجنة الانتخاب قبل 14 يوماً من يوم الاقتراع، وسيكون آخر موعد لإنسحاب المرشحين الحادي والثلاثين من تموز الجاري.

 

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك