المزيد
اتفاقية لتوفير كوادر امن وحماية في جامعة اليرموك

التاريخ : 19-07-2017 |  الوقت : 04:20:55

وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية الأمن والحماية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور رفعت الفاعوري، وعن المؤسسة مدير الأمن والحماية العميد الركن المتقاعد محمد المرعي.

وأكد الفاعوري ، اعتزاز الجامعة بالمتقاعدين العسكريين، وامتنانها لما بذلوه من جهد لإرساء قواعد الأمن والأمان في أردننا العزيز خلال فترة خدمتهم العسكرية، مشيراً إلى ثقة الجامعة بكادر المؤسسة ودورهم الفاعل في المحافظة على أمن البيئة الجامعية، ومنع كل ما يمكن أن يعكر صفو سير الحياة الجامعية .

بدوره أشار المرعي ، إلى أن إنشاء المؤسسة جاء بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم ضمن الإمكانيات المتاحة، واستثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة، وتأهيلهم في كافة المجالات وخاصة تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من الانخراط في المجتمع مدني في مجال الأعمال، من أجل المساهمة في التنمية الوطنية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص الاتفاقية على توفير المؤسسة مائة وواحد وخمسين فرداً وضابط ارتباط، من أجل حراسة أبواب ومباني ومرافق الجامعة وسكن الطالبات فيها، شريطة أن لا تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً ولا تزيد على خمسة وأربعين، وأن يكونوا من المتقاعدين العسكريين ولا تقل خدمتهم العسكرية عن عشر سنوات، إضافة إلى تأمين عشر فتيات للعمل الإداري والميداني، وأن لا تقل أعمارهم عن خمسة وعشرين عاماً ولا تزيد عن الخمسة وثلاثين، وتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مع دائرة الأمن الجامعي.

كما تنص الاتفاقية على توفير المؤسسة للزي الموحد لأفراد الحرس، والإيعاز لهم بالالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك