المزيد
الكرك: إزالة أجزاء من ‘‘المشروع السياحي‘‘

التاريخ : 15-07-2017 |  الوقت : 12:20:15

الكرك – أزالت بلدية الكرك مؤخرا، ما أنجزه المشروع السياحي الثالث وسط المدينة، والذي تضمن تنفيذ ساحة عامة يتوسطها نصب تذكاري يتربع عليه تمثال لصلاح الدين الايوبي يمثل ارتباطه بمدينة الكرك تاريخيا، إضافة الى الارصفة والحواجز الحديدية، التي نفذت بشكل يسمح بحركة انسيابية للمشاة، ويمنع اصطفاف المركبات على الارصفة. 
وأثارت إزالة اجزاء من المشروع استياء واستهجان مواطنين وجهات رسمية ومعنية بالكرك، اعتبرت ان ما تقوم به البلدية تشويه لاهم جزء من المشروع،  في حين اكد رئيس لجنة البلدية المتصرف عدنان القطارنه ان ما نفذته البلدية يندرج ضمن دراسة مرورية لوسط المدينة تتطلب اجراء منها للتوسعة بسبب الاختناقات المرورية، لافتا الى ان ازالة الدوار القديم والذي كان مهملا تأتي لبناء برج مع ساعة بشكل جمالي حديث.
وبين ان ازالة الارصفة وحواجز الاصطفاف بواقع عشرين حاجزا جاء لتوسعة الشارع وافتتاح مدخل جديد لشارع وسط المدينة، مؤكدا ان البلدية ستعيد الوضع كما كان سابقا بعد الانتهاء من التوسعة.
وأشار الى ان الهدف من عملية التوسعة هو خدمة المواطنين وخصوصا مع حالة الاختناق المروري الذي يشهده وسط المدينة.
على ان مواطنين اكدوا ان ما يجري هو عملية تجريف لساحة مهمة بوسط المدينة بعد نقل التمثال منها مع ما يمثله من دلالات تاريخية بالكرك وتحويل الساحة الرئيسية فيها الى شارع لسير المركبات فقط.
وكانت وزارة السياحة نفذت قبل عامين المشروع السياحي الثالث بمدينة الكرك بكلفة بلغت 10 ملايين دينار، وشمل المشروع عمليات تجديد لشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وانشاء شبكة تصريف لمياه الامطار، وتجديد وتوسيع الارصفة والاطاريف، وشبكة انارة حديثة، ووضع مانعات مركبات من الاصطفاف على الارصفة وتجديد مبان تراثية وانشاء ابواب للمحال التجارية بوسط المدينة التجاري.
الا ان اهم ما اثار استياء المواطنين هو توسيع المشروع للأرصفة وتضييق الشوارع  ما يؤدي احيانا الى حدوث ازمات مرورية .
وقال المواطن ابراهيم الرهايفة من سكان مدينة الكرك إن ما يحدث هو اشبه بتخريب لوسط المدينة بدون مبرر، معتبرا ان ما يجري هو عملية نقل لمدينة الكرك الى خارجها من خلال تخريبها والغاء الساحة العامة التي كانت تمثل جوهر المدينة.
وطالب الأجهزة الرسمية بالمحافظة بمحاسبة كل من يقوم بهدر المال العام من خلال ازالة كل ما تم انجازه بمبالغ مالية كبيرة ضمن المشروع السياحي الذي قصد منه تجميل المدينة وخصوصا وسطها التاريخي. من جهته، استهجن مدير تنفيذ المشروع السياحي الثالث بمدينة الكرك في وزارة السياحة المهندس شادي القسوس ما تقوم به بلدية الكرك من إزالة وتدمير لما نفذ ضمن المشروع وخصوصا بوسط المدينة .
وقال إن المشروع نفذ بعد استشارة جهات عديدة من بينها سكان بالمدينة، بالإضافة الى شركات الكهرباء والمياه واجراء دراسة مرورية تسمح بتنفيذ المشروع، لافتا الى ان العمل الذي يجري الآن يأتي من دون التواصل مع الوزارة ولا علم لها إن كان ما يتم تنفيذه يجري وفقا لدراسة ام بشكل عشوائي.
وبين أن ادارة المشروع خاطبت بلدية الكرك عدة مرات دون جدوى للتوصل الى موقف حول اجراءاتها الجديدة، لافتا الى ان المشروع السياحي جدد شبكات المياه والصرف الصحي والمياه بعد الاتفاق مع سلطة المياه وشركة الكهرباء.
وقال إن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ مشروع البركة ضمن المشروع السياحي الثالث لخدمة مدينة الكرك.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك