المزيد
‘‘الأردنية‘‘ تحيل ‘‘سلفة اتحاد الطلبة‘‘ السابق للقضاء

التاريخ : 15-07-2017 |  الوقت : 12:17:43

عمان – حولت الجامعة الاردنية الاسبوع الماضي ملف شبهة تجاوزات بصرف السلفة المالية لاتحاد طلبة الجامعة السابق الى المدعي العام حسب ما كشف لـ"الغد" رئيسها د.عزمي محافظة.
وبين محافظة، انه وبعد "عجز المسؤولين عن صرف السلفة المالية في الهيئة التنفيذية السابقة للاتحاد عن تقديم فواتير اصولية لعملية الصرف او اعادة المبالغ المالية التي صرفت بشكل غير قانوني، فقد تم احالة الملف الى القضاء ليقول كلمته في شبهة التجاوزات". 
وكانت لجنة التحقيق المكلفة بالتحقق من وجود شبهة تجاوزات بصرف السلفة المالية لاتحاد الطلبة السابق انهت عملها قبل نحو شهر وسلمت تقريرها الى رئيس الجامعة.
وكان محافظة قال في تصريحات سابقة لـ "الغد"، ان "المسؤولين عن عملية صرف السلفة من الهيئة التنفيذية السابقة لاتحاد الطلبة امام خيارين: إما تزويد لجنة التحقيق بفواتير اصلية واصولية لعملية صرف السلفة البالغة قيمتها 35 الف دينار، او اعادة مبلغ السلفة الى الجامعة خلال اسبوع، وخلاف ذلك سيتم تحويل التجاوزات الى القضاء".
واكد رئيس الجامعة ان لجنة التحقيق التي شكلت عقب انتخابات اتحاد الطلبة الاخيرة "لم تتسلم اية فواتير من قبل المسؤولين عن عملية الصرف كما لم تتسلم قيمة السلفة". 
وكانت وثيقة أرسلت من مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة "كشفت عن شبهة بتجاوزات مالية في موازنة المجلس، بقيمة 35 الف دينار للفصل الدراسي الثاني"، فيما أكد عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في الاتحاد "رفضهم القاطع لاستثمار مؤسسة الاتحاد لتحقيق أهداف ومأرب شخصية وحزبية ضيقة".

تجيز دراسة تخصصين معا شرط تحقيق الحد الأدنى للقبول بأحدهما وتوفر مقعد

 كشف رئيس الجامعة الاردنية د.عزمي محافظة عن ان قرار الجامعة السماح للطلبة بدراسة تخصصين في آن واحد لدرجة البكالوريس "يشترط ان يحقق الطالب الحد الادنى لمعدل القبول في التخصص الثاني فضلا عن توفر مقعد في هذا التخصص".
وبين محافظة في تصريحات لـ"الغد"، ان "القبول في التخصص الثاني سيكون على البرنامج الموازي الا اذا تقدم الطالب لقائمة القبول الموحد من اجل الحصول على مقعد في التخصص الثاني وقبل فيها"، مشيرا الى ان هذا النظام المطبق في الجامعات الأميركية ، يساعد الطلبة في دراسة تخصص اخر يعزز من فرصهم في الحصول على عمل، كأن يدرس الطالب الهندسة مع ادارة الاعمال، إضافة الى أنه "يخفف عن الجامعة كاهل التعامل مع مواد وزنها الاكاديمي  24 ساعة يحقق الطلبة فيها معدلا جيدا من اجل التحويل الى تخصص آخر".
وبين ان الطالب الذي يمتلك القدرة والوقت يستطيع الحصول على درجتي بكالوريوس في تخصصين مختلفين خلال خمسة أعوام، اذ يتم احتساب متطلبات الجامعة لكل التخصصات ومتطلبات الكلية ان كان التخصصان في الكلية ذاتها، مشيرا  الى ان تطبيق القرار سيتم اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي المقبل. 
 وكان مجلس عمداء الجامعة الأردنية عدل قبل نحو 10 ايام  الفقرة (هـ) من المادة 11 من تعليمات منح درجة البكالوريوس وذلك بحذف حرف (لا) في البداية لتصبح الفقرة "يجوز للطالب المسجل في أي من برامج البكالوريوس أن يلتحق في الوقت نفسه بأي برنامج آخر في الجامعة مهما كان نوعه أو مستواه".

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك