المزيد
تنافس واجواء ديمقراطية في الانتخابات البلدية واللامركزية بالرمثا

التاريخ : 09-07-2017 |  الوقت : 03:43:29

الدكتور عثمان / خاص بوكالة كل العرب الاخبارية

زادت وتيرة التنافس على الترتشح للانتخابات البلدية واللامركزية في بلدية لواء الرمثا والبويضة والتي يقطنها نحو ربع مليون نسمة وذلك مباشرة بعد الانتهاء من يوم الأربعاء الماضي، فقد قام تجمع ما يسمى بـ"الفلاحين" بإنتخابات داخلية لعشائر عديدة وأجريت الخميس في ديوان عشيرة الذيابات وأسفرت عن اختيار كمال الرشدان مرشحا لعشائر التجمع، فيما عقدت اجتماعات عشائرية في كل من الطرة والشجرة والبويضة للتوافق على أشكال الكتل الانتخابية.

في حين تشير جولة وكالة كل العرب الاخبارية في لواء الرمثا قاطبةً بأن معالم رئاسة بلدية الرمثا ولبويضة ستكون محصورة بالمنافسة بين مرشحين، هما ، مرشح ابناء الرمثا المهندس حسين ابوالشيح والذي سبق وان فاز برئاسة البلدية مرتين واثبت كفاءة واحترام وشعبية لدى قطاعات واسعة من عشائر الرمثا الزعبية والفلاحين والمحايدين بالمقابل مرشح اجماع الفلاحيين الرشدان الذي يترشح لأول مرة ويحظى باحترام الاوساط كافة .

وتشير استطلاعات وكالة كل العرب الاخبارية ان المنافسة ستكون كبيرة بين المرشحين وسط اجواء ديمقراطية ومشجعة وذلك لعلاقات القربى والنسب والتمساك الاجتماعي الذي يجمع اسر وعشائر لواء الرمثا كافة.

كما يحظى بفرص اقل حسب استطلاعات الوكالة ، كلا من المرشحين الدكتور امجد الذيابات الذي لم يخضع لاجماع الفلاحين وحسن العطية الذي ترشح الدورة الماضية لرئاسة البلدية ولكنه لم ينجح في انتخابات رئاسة البلدية.

والجدير ذكره ان لواء الرمثا في الاردن يعتبر جزء من منطقة حوران التاريخية والتي تمتد الى محافظة درعا السورية ، حيث تقطن المنطقة العشائر نفسها خصوصاً عشائر الزعبية التي تعتبر اكبر عشائر محافظة درعا كذلك اكبر عشائر لواء الرمثا ، فضلا عن التراث والعادات والتقاليد المشتركة بين لواء الرمثا ومحافظة درعا.

يشار ايضا بأن مدينة الرمثا تعتبر من اكثر المدن الاردنية التي استقبلت اللاجئين السوريين منذ اندلاع الازمة عام 2011 لقرب المسافة مع مدينة درعا والتي يقطنها ما يزيد عن المليون نسمة وتبعد عنها نحو 8 كلم.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك