المزيد
كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا بالستيا عابرا للقارات

التاريخ : 04-07-2017 |  الوقت : 12:01:49

أعلنت كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح اليوم الثلاثاء، صاروخا بالستيا عابرا للقارات، في محطة أساسية نحو تحقيق هدفها القاضي بالتوصل لتهديد الولايات المتحدة بالسلاح النووي.

وأشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون على التجربة "التاريخية" لصاروخ من نوع هواسونغ-14، بحسب ما اعلنت في نشرة خاصة مذيعة في التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي.

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا من منطقتها الغربية في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية وذلك قبيل قمة لزعماء من مجموعة العشرين في ألمانيا هذا الأسبوع.

وذكرت الحكومة اليابانية أن الصاروخ انطلق لنحو 40 دقيقة وأنه ربما سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة التابعة لليابان مضيفة أنها تعترض بشدة على هذا التحرك الذي تعتبره انتهاكا واضحا لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الصاروخ انطلق لمسافة 930 كيلومترا مضيفا أن الارتفاع الذي بلغه الصاروخ لا يزال قيد التحليل.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن كوريا الشمالية تتجاهل التحذيرات المتكررة من المجتمع الدولي مشددا على أنه سيطلب من رئيسي الصين وروسيا لعب دور أكثر إيجابية في المساعي الرامية لإنهاء برامج الأسلحة الكورية الشمالية.

وأضاف للصحفيين "زعماء العالم سيجتمعون في قمة مجموعة العشرين. سأدعو بقوة إلى تضامن المجتمع الدولي بشأن قضية كوريا الشمالية"

وتابع "اعتزم أيضا أن أطلب من الرئيس (الصيني) شي جين بينغ والرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين لعب دور أكثر إيجابية".

وهذا رابع صاروخ بالستي يطلقه الشمال منذ تولي الرئيس الكوري الجنوبية مون جاي-إن السلطة في مايو أيار متعهدا باستخدام الحوار وكذلك الضغط لوضع برامج بيونجيانج النووية والصاروخية تحت السيطرة.

وفي أعقاب ورود أنباء عن عملية الإطلاق غرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر قائلا "كوريا الشمالية أطلقت للتو صاروخا آخر. أليس لدى هذا الرجل شيء أفضل يفعله في حياته؟" في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وأضاف "من الصعب الاعتقاد بأن اليابان ستطيق هذا أكثر من ذلك. ربما ستضغط الصين بقوة على كوريا الشمالية وتنهي هذا الهراء للأبد".-(وكالات)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك