المزيد
8 مليارات دولار إيرادات البنية التحتية للحوسبة السحابية في الربع الأول

التاريخ : 03-07-2017 |  الوقت : 01:49:46

أكدت دراسة عالمية حديثة مؤخرا على النمو الذي تشهده صناعة وتقنية الحوسبة السحابية في جميع ارجاء العالم، مع تزايد الاقبال من قبل المؤسسات والشركات والحكومات على تبني هذه التكنولوجيا التي يتوقع ان تشكل مستقبل العالم الرقمي وتساعد في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.
وقدرت الدراسة – التي أصدرتها مؤسسة " اي دي سي" البحثية العالمية يوم الخميس الماضي – بان ايرادات صناعة البنية التحتية لتكنولوجيا الحوسبة السحابية في جميع أسواق الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية نمت لتسجل حوالي 8 مليارات دولار خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وأشارت الدراسة إلى أن إيرادات البنية التحتية لتقنية الحوسبة السحابية ومع تسجيلها هذا المستوى من الإيرادات تكون قد زادت بمقدار مليار دولار وبنسبة تصل إلى 25 % مقارنة بايراداتها المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 7 مليارات دولار.
وأوضحت الدراسة بان هذه الإيرادات تمثل مبيعات الشركات العالمية العاملة في هذا المجال من اجهزة السيرفر، وخدمات التخزين السحابي، والربط بالإنترنت، لافتة إلى أن هذه الإيرادات تتوزع على النوعين الرئيسيين للحوسبة السحابية : الحوسبة السحابية الخاصة، والحوسبة السحابية العامة.
وقالت بان الإيرادات الاجمالية من البنية التحتية لتقنية الحوسبة السحابية ( 8 مليارات دولار) ستتوزع على على النحو التالي : 3 مليارات دولار إيرادات البنية التحتية للحوسبة السحابية الخاصة، و5 مليارات دولار إيرادات البنية التحتية للحوسبة السحابية العامة.
وأشارت إلى أن شركة " ديل" استحوذت على حصة 16 % من اجمالي إيرادات البنية التحتية للحوسبة السحابية في الربع الأول بحوالي 1.3 مليار دولار، جاءت خلفها شركة " اتش بي" بإيرادات بلغت 1.1 مليار دولار، ثم سيسكو بحوالي 900 مليون دولار.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك