المزيد
إعادة إطلاق صحيفة "ذا ناشونال" مع تطوير النسختين الورقية والرقمية

التاريخ : 02-07-2017 |  الوقت : 09:59:07

أبوظبي 1 يوليو 2017: أعلنت "إنترناشونال ميديا إنفستمنتس" اليوم عن إعادة إطلاق "ذا ناشونال"، أول صحيفة صادرة باللغة الإنجليزية في أبوظبي. وتقدم النسخة الجديدة من الصحيفة تحسينات كبيرة على نسختيها الورقية والرقمية مع التركيز على توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية لتقديم محتوى متميز، بما في ذلك مقاطع بودكاست فيديو يومية  مع تحليلات معمقة، وصور بانورامية (360 درجة) تقرب القارئ من الخبر، ورسوم غرافيكية تفاعلية، ومقاطع فيديو لمقابلات مباشرة وتفاعلية، إضافة إلى نشر الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي والتي تشمل إنستغرام وفيسبوك وتويتر وسناب شات ويوتيوب.   

 

وبإطلاق النسخة المطورة اليوم، تكتمل عملية انتقال "ذا ناشونال" إلى "إنترناشونال ميديا إنفستمنتس" التي أعلنت عن استحواذها على الصحيفة من "أبوظبي للإعلام" في نوفمبر 2016.   

 

ولضمان مواكبة الأخبار والتطورات على مدار الساعة، سيتبع لصحيفة "ذا ناشونال" مكتب في لندن يديره داميان مكليروي، وكذلك مراسلون في واشنطن دي سي وبيروت والعديد غيرها من المدن حول العالم.

 

وتهدف إعادة إطلاق الصحيفة إلى تعزيز وتنويع العمل الصحافي في "ذا ناشونال" واستقطاب المزيد من القراء والمتابعين في دولة الإمارات والمنطقة والعالم، وذلك عبر مختلف المنصات بما فيها الرقمية باستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية، فضلاً عن إصدار نسخة مطبوعة موسعة ذات تصميم جديد. وتسعى "ذا ناشونال" إلى تكريس مكانة متميزة لنفسها كمرجعٍ أساسي للأخبار والمعلومات التي تقدم نظرة شاملة تتيح فهماً معمقاً لمنطقة الشرق الأوسط، خاصة في هذه المرحلة التي تلعب فيها المنطقة دوراً جوهرياً في الأحداث العالمية.

 

وبهذه المناسبة، قالت مينا العريبي التي تولت منصب رئيسة تحرير الصحيفة: "ستعتمد ’ذا ناشونال‘ مقاربة جديدة ومتميزة في نقل الأخبار حيث ازداد تركيز الصحافيين والمحررين وجميع أفراد فريق العمل على المنصات الرقمية لمواكبة الدور المحوري للإعلام الرقمي. وستكون الصحيفة الجديدة حاضرة بقوة عبر كافة منصات التواصل حرصاً على إيصال الخبر إلى أبعد الآفاق من خلال النص والصورة وتسجيلات فيديو ال"بودكاست".

 

وأضافت العريبي أن "ذا ناشونال" قد وضعت لنفسها ثلاثة أهداف أساسية تشمل: تطوير محتوى إخباري ذو قيمة فكرية مميزة، وتعريف العالم برؤية الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي، وتحقيق الريادة إقليمياً ودولياً كغرفة أخبار رقمية حديثة، وأكدت أن "ذا ناشونال" تنطلق من الشرق الأوسط لتكون نافذة القارئ إلى المنطقة.

 

وستقدم عملية إعادة إطلاق الصحيفة عدداً من المزايا والسمات الجديدة التي تشمل مجموعة من المحللين الجدد المتخصصين في الشؤون الدبلوماسية والسياسية والمالية، وتغطية شاملة لعالم المال والأعمال والاقتصاد تحت إشراف مسعود درهالي المحرر الجديد لقسم الاقتصاد، وتغطية موسعة لأخبار الرياضة عبر المنصات كافة، إضافة إلى ملحق جديد يضم عشرين صفحة يصدر في نهاية الأسبوع ويشمل تغطية "ذا ناشونال" المتميزة لعالم الفن والثقافة في دولة الإمارات والعالم.

 

وسيتم نشر النسخة المطبوعة ستة أيام في الأسبوع مع طبعة خاصة في نهاية الأسبوع تحتوي على ملحق مجاني.

 

وانضم دان جليدهيل إلى فريق "ذا ناشونال" نائباً لرئيس التحرير حاملاً معه خبرة تزيد على عشرين عاماً في صحيفتي "ذا إندبندنت" و"ذا ديلي ميرور" البريطانيتين. أما عملية التحول الرقمي، فسيقودها دان أوين الذي تولى رقمنة غرف أخبار "ترينيتي ميرور".

 

وأضافت مينا العريبي: "نحن على ثقة بأن الصحيفة سيكون لها حضور قوي تسهم في تحقيقه كوكبة من الأسماء اللامعة في الصحافة العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من كتاب الرأي والأعمدة الأسبوعية، حيث سنحرص على نشر مقالات حصرية في مختلف المجالات التي تهم القراء".

 

يمكن الاطلاع على النسخة الرقمية الجديدة للصحيفة من خلال الموقع الإلكتروني www.thenational.ae

 

 (انتهى)

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك