المزيد
توقعات باستمرار انخفاض أسعار الخضار والفواكه

التاريخ : 23-06-2017 |  الوقت : 12:57:19

عمان- عزا نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حماد، انخفاض أسعار الخضار والفواكه الى انخفاض كميات الصادرات وقلة وجود برادات.
وبين أبو حماد لـ"الغد"، أن هناك اتفاقية مع هيئة تنظيم النقل في آذار (مارس) الماضي تنص على السماح للبرادات بالتحميل، ولكن أصحاب الشاحنات نقضوا الاتفاقية، مطالبا الحكومة بالتدخل لحل هذه المشكلة. وبلغ معدل سعر كيلوغرام البندورة، بحسب أبو حماد، بين 80 و120 فلسا، الزهرة 150 و180 فلسا، الكوسا 200 و250 فلسا، الأسود العجمي 100-120 فلسا، الخيار 100-120 فلسا، مشيرا الى أنه طرأ المزيد من الانخفاض على أسعار البندورة والزهرة والكوسا والأسود العجمي والبطاطا والخيار.
وتوقع حماد استمرار انخفاض الأسعار وقد يطال الفواكه أيضا "ما لم يتم حل مشكلة النقص في عدد البرادات لتصدير الإنتاج"، مناشدا كل من له علاقة بتأمين البرادات اللازمة لتحقيق التوازن بين المعروض والمطلوب عن طريق تصدير الإنتاج الزراعي الفائض على حاجة السوق المحلي. وأشار الى أن المستهلك سيلمس هذا الانخفاض في أسواق التجزئة، داعيا تجار التجزئة عند تحديد أسعار هذه المنتجات في محلاتهم لأن تكون أسعار الجملة هي المقياس لذلك، وتحقيق أرباح معقولة قياسا على أسعار شراء هذه المنتجات من السوق بالجملة.
كما دعا الجهات ذات العلاقة، وخاصة وزارتي الزراعة والنقل، الى تذليل المعوقات كافة التي تعترض سبيل الصادرات الأردنية، وهو ما سيحقق الفائدة لأطراف العملية الإنتاجية والتسويقية، مشيدا في الوقت نفسه بجهود وزير الزراعة خالد الحنيفات لتأمين البرادات اللازمة لتصدير الخضار والفواكه.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك