المزيد
خالد الظنحاني ضيف شرف ملتقى "ابن بطوطة" الثقافي بإيطاليا

التاريخ : 22-06-2017 |  الوقت : 10:38:20

لإمارات، الفجيرة، 22 يونيو 2017 ـ يحل الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ضيف شرف على ملتقى "ابن بطوطة" الثقافي الذي تنظمه جمعية الصباح الثقافية في مدينة باليرمو بإقليم صقلية بإيطاليا؛ تحت رعاية وزارة التراث الثقافي الإيطالية، وذلك في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

حيث شارك الشاعر الإماراتي الظنحاني في كتابة النص الشعري للعرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة"، الذي يسرد أحداث الرحلة التي قام بها الرحالة العربي محمد بن عبدالله اللواتي الطنجي، ومقارنتها بالهجرة العربية الراهنة إلى أوروبا. كما سيقرأ الظنحاني بعضاً من قصائده المترجمة إلى اللغة الإيطالية في الملتقى، بالإضافة إلى الزيارات التي سيقوم بها لبعض المؤسسات الثقافية، ولقائه بعدد من الشخصيات الثقافية الإيطالية المعروفة.
وستحفل برامج الملتقى بالعديد من الفعاليات المتنوعة مثل: العرض المسرحي التجريبي الشعري "ابن بطوطة" الذي يعد الأول من نوعه والأضخم على مستوى إقليم صقلية الإيطالي، بالإضافة إلى الشعر والرقص والعروض الاستعراضية ورواية القصص والموسيقى والغناء وتمثيليات صامتة، وذلك بإشراف الفنانة صباح بن زيادي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى.
ويذكر أن الظنحاني شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية، وأقام ندوات أدبية وشعرية في مختلف البلدان الأوروبية كإسبانيا وفرنسا وألمانيا والتشيك وهولندا، بالإضافة إلى الهند وترجمت قصائده إلى اللغات الإسبانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والماليالامية/ الهندية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك